الاجتماعية

توصيات مؤتمر منظمة المرأة العربية بطرابلس

طالبت المشاركات في المؤتمر التاسع للمنظمة المرأة العربية بطرابلس، الحكومات العربية باعتماد سياسات خاصة تدعم وتعزز فرص إدماج المرأة في العمل السياسي وغيرها من المجالات. 

ودعت التوصيات التي صدرت في ختام المؤتمر، اليوم الثلاثاء، بتمكين المرأة العربية اقتصاديا رفعة للتنمية المستدامة والاستقرار الاجتماعي في الدول العربية وتعزيزا لجهود نشر السلم الأهلي وتعزيزه.

ودعت التوصيات إلى مزيد من السعي لنشر قيم حقوق الإنسان الذي من شأنه زيادة الوعي بأهمية احترام المرأة وصون كرامتها في كل الظروف.

وطالبت المشاركات في المؤتمر الحكومات بضرورة حماية النساء والفتيات من كل أشكال العنف من خلال وضع التشريعات اللازمة، ونشر ثقافة إنسانية تستلهم من الأخلاقيات الدينية احترام كرامة الإنسان وأسس العدالة الاجتماعية والتكافل الأسري والمجتمعي.

ودعت التوصيات إلى مضاعفة المساعي لوقف الحروب والنزاعات المسلحة وتعزيز السلم ودعم ضحايا النزاعات والحروب لاسيما منهم النساء والفتيات المهجرات قسرا والنازحات واللاجئات.

يذكر أن المؤتمر نظمته وزارة شؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية وترأست اعماله وزيرة الدولة لشؤون المرأة رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية “حورية طرمال “وفي ختام المؤتمر تم تكريم المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية “فاديا كيوان ” وقدمت اليها درع المؤتمر تقديرا لجهودها في تنظيم المؤتمر التاسع للمرأة العربية بليبيا 

وألقت المديرة العامة للمنظمة “فاديا كيوان ” طالبت بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، معلنة التزام المنظمة باستمرارية فتح ملف السجينات الفلسطينيات بالسجون الاسرائيلية، ومتابعة الموضوع مع المؤسسات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى