الصحية

تماثل الطفلة “آلا” للشفاء وخالتها تشيد بكفاءة الطبيب الليبي

خاص

أشادت خالة الطفلة “آلا”، التي أجريت لها عملية استئصال ورم في الغدة “الكظرية ” بالمستشفى  الجامعي طرابلس خلال اليومين الماضيين بكفاءة الطبيب الليبي الذي قام بتشخيص حالة الطفلة وإجراء عملية عاجلة لانقاذ حياتها. بفضل جهود العناصر الطبية والطبية المساعدة الذين يواصلون الليل والنهار لخدمة المرضى وفق الإمكانيات المتاحة .

هذا وأكد استشاري طب الأطفال الدكتور “ميلاد دقة”،أن المريضة دخلت القسم يوم 19سبتمبر لوحدة الجهاز الهضمي قسم الأطفال ، وبعد الكشف عليها تببن وجود إفراط في افرازات الغدة الكظرية ، بالإضافة لزيادة ارتفاع الكرتزول إلى ثلاثة أضعاف الطبيعي مما أدى لارتفاع ضغط الدم وظهور اعراض تشنجات عليها.

وأضاف الدكتور “دقة”، للتأكد أكثر أجريت لها صورة مقطعية رنين مغناطيسي الذي أكدت وجود ورم في الغدة سالفة الذكر ، الأمر الذي يتطلب التواصل مع قسم الجراحة الاستعجال في إجراء عملية لاستئصال الورم وايوائها بشكل عاجل في وحدة العناية أطفال إلى حين إجراء العملية ، ونظرا النقص في عناصر التمريض قام أهلها بنقلها لإحدى محطات القطاع الخاص، وبعد يومين قاموا بارجاعها للقسم لعدم قدرتهم على تغطية المصاريف للعناية في المصحة.

كما أو ضح الدكتور “دقة”، بعد استقبال المريضة والموافقة على ايوائها في القسم مرة أخرى بالتنسيق مع وحدة العناية شدد على ضرورة إجراء العملية بشكل عاجل وتواصل مع استشاري الجراحة العامة الدكتور ” المهدي زقمن”، الذي قام بإجراء العملية رفقة فريق طبي متخصص مشهود له بالكفاءة وكللت بالنجاح التام ، و بعد 48 ساعة من العملية تحسنت حالة المريضة “آلا”، وأحيلت للقسم وتحظى بمتابعة الأطباء المختصين واستقر ارتفاع الضغط الى مستواه الطبيعي وسيتم تقييمها مع أطباء أعصاب أطفال للتأكد من عدم وجود مضاعفات بسبب التشنجات التي صاحبتها قبل إجراء العملية.

هذا وتقدم بالشكر الموصول لكل من ساهم في متابعة المريضة منذ دخولها القسم وتشخيص حالتها وإجراء الاشعة المقطعية بالتنسيق مع الدكتور جمال ميلاد، ومتابعة حالتها الى مابعد إجراء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى