الصحية

تسجيل “3425” حالة ولادة في قسم النساء خلال العام 2018 ونسبة الإناث تفوق الذكور

خلال العام 2018

خلال العام 2018

تسجيل “3425” حالة ولادة في قسم النساء خلال العام 2018 ونسبة الإناث تفوق الذكور

خاص

أكد التقرير الإحصائي السنوي للعام 2018م، الذي يعده قسم الإحصاء والتوثيق الطبي بالمستشفى الجامعي طرابلس تسجيل عدد”3425″،حالة ولادة، حيث وصلت نسبة المواليد الإناث “1739”، بينما الذكور ” 1686 “، حالة ولادة .. فيما لم تسجل أي حالة لمواليد متوفين قبل الولادة، فيما وصل عدد الموتى داخل الرحم أكثر من “43” جنيناً .. وتسجيل قرابة “65 “حالة إجهاض .. بينما حالات الولادة الفردية وصلت إلى “3047”، حالة ولادة .. فيما المتعددة “21 “، حالة فقط .. أما الولادة القيصرية سجلت “1833”، حالة.

كما سجلت عدد الحالات التي وضعت بالمنزل” 8″، فقط التي اشتد عليها الألم وتم نقلها للمستشفى فيما بعد وتلقت الإسعافات الطبية اللازمة .. فيما سجلت “4”، حالة ولادة بالسيارة وعدد “6”، حالات غير شرعية .

هذا وكان مدير عام المستشفى الدكتور” نبيل العجيلي”، قد اتخذ قراراً خلال الشهر الماضي بالتنسيق مع الإدارة الهندسية والإدارات المختصة بالمستشفى دخول قسم النساء مرحلة صيانة عاجلة وتحوير وإيقاف استقبال الحالات عدا المحالة من المستشفيات الأخرى ومن قسم السارية التي تحتاج عناية خاصة.

 

 

وأكد الدكتور” العجيلي” في لصحيفة ليبيا الإخبارية بأن قسم النساء لم يدخل أي صيانة منذ افتتاح المستشفى عام 1996  رغم الحاجة إليها منذ سنوات حسب التقارير الفنية المقدمة من قبل مهندسي الإدارة الهندسية، مما أدى إلى حدوث تسريبات في قنوات الصرف الصحي والمياه تهدد حياة وصحة النزيلات والمواليد بالخطر وانتشار العدوى .

 

 

وشدد على أن عملية الإيقاف ودخول الصيانة والتطوير ستجعل القسم  يقدم خدمة طبية تليق بآدمية المرأة الليبية بعد افتتاحه ولتخفيف المصاريف التي يتكبدها ذوي الدخل المحدود في مصحات القطاع الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى