الرياضة

بوكيتينو يدخل تاريخ دوري الأبطال

بوكيتينو يدخل تاريخ دوري الأبطال

بات ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبر الإنجليزي ثالث مدرب أرجنتيني يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد كل من هيكتور كوبر ودييجو سيميوني.
وكان كوبر أول أرجنتيني يظهر في نهائي الكأس “ذات الأذنين” في مناسبتين متتاليتين مع فالنسيا الإسباني والمثير أنه خسر كليهما .!
حيث كانت المرة الأولى أمام ريال مدريد في باريس بالموسم 1999-2000 وخسر خلالها “الخفافيش” 3-0 بينما كانت الثانية في الموسم التالي وخسرها الفريق الإسباني بركلات الترجيح 4-5 على يد بايرن ميونخ الألماني بعد انتهاء المباراة بنتيجة 1-1 !!
ولم يكن سيميوني أسعد حظًاً من كوبر بعد أن بلغ نهائي الأبطال مرتين أيضاً مع أتلتيكو مدريد الإسباني وكليهما أمام الجار اللدود ريال مدريد.
وبالمثل خسر الـ “تشولو” كلا المواجهتين وكانت الأولى في نسخة 2014 في لشبونة بنتيجة (4-1) بعد تمديد اللقاء لشوطين إضافيين أما الثانية بعد عامين في ميلانو بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء في شوطيه الأصليين والإضافيين بالتعادل بهدف لمثله .!
وكانت البطولة شهدت تأهل مدربين أرجنتينيين اثنين للنهائي ولكن بمسماها القديم (كأس أوروبا) وهما لويس كارنيليا الذي قاد ريال مدريد للقبي 1958 و1959 وإيلينيو هيريرا الذي حقق اللقب أيضاً مرتين متتاليتين مع الإنتر الإيطالي في 1964 و1965.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى