الصحية

انطلاق مؤتمر جراحة الأمراض الوظيفية بالمخ و الأعصاب و العمود الفقر

بالتعاون مع الجمعية شرق الوسطية لجراحة الأعصاب الوظيفية و بمشاركة أطباء زوار

\ انطلاق مؤتمر جراحة الأمراض الوظيفية بالمخ و الأعصاب و العمود الفقري الذي تنظمه الجمعية الليبية لجراحي المخ و الأعصاب و العمود الفقري

طرابلس 20 يناير 2023م

انطلق صباح اليوم الجمعة المؤتمر العلمي لجراحة الأمراض الوظيفية بالمخ و الأعصاب و العمود الفقري، الذي تنظمه الجمعية الليبية لجراحي المخ و الأعصاب والعمود الفقري وبالتعاون مع الجمعية شرق الوسطية لجراحة الأعصاب الوظيفية(MSSFN)، وبمشاركة نخبة من الاستشاريين والأختصاصيين من الداخل والخارج. وبحضور مسؤول الصحة في البرلمان الليبي الدكتور ايمن سيف النصر.

وأكد رئيس الجمعية ، رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب بالمستشفى الجامعي طرابلس الدكتور فيصل طالب، في كلمته خلال افتتاحه المؤتمر بأن هذا المحفل فرصة للقاء زملاء المهنة من الداخل والخارج لتبادل الخبرة فيما بينهم في تخصص جراحة الاعصاب الوظيفية وجراحة اورام المخ والاعصاب والعمود الفقري المعقدة، وجراحة التشوهات الخلفية في العمود الفقري كبار وصغار التي تعتبر من التخصصات الدقيقة.

وتخلل المؤتمر قي جلسته الصباحية عدد من المحاضرات العملية الخاصة بجراحة الأمراض الوظيفية بالمخ و الأعصاب،و العمود الفقري القاها الاطباء المشاركين في المؤتمر، و استعرضوا خلالها عديد الحالات التي اجريت لها عمليات دقيقة كللت بالنجاح من خلال عرض مرئي لكل حالة قبل وبعد إجراء العملية.

المحاضرات العلمية نالت اعجاب الحضور نظرا لاهميتها ومااستعرض خلالها من معلومات طبية، وعلميه ذات قيمة تساهم في نقل الخبرة بين الاطباء الحضور.

وصاحب المؤتمر معرض طبي استعرضت خلاله شركات توريد الأدوية ، والمعدات، والمستلزمات الطبية كل احتياجات تخصص جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري.

هذا ويختتم المؤتمر فعالياته مساء غدا السبت، وسيخرج بتوصيات تدعوا للاهتمام بهذا النوع من الجراحات الدقيقة التي تساهم في الرفع من كفاءة الطبيب الليبي لتقديم افصل الخدمات الطبية للمرضى، بهدف لتوطين العلاج بالداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى