الرياضة

انطلاق المرحلة الاولى من مسابقة الأولمبياد الوَطني للرِّياضيات لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بكل مدن ليبيا

 أنطلقت صباح اليوم السبت المرحلة الاولى من  مسابقة الأولمبياد الوَطني للرِّياضيات لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى فروع مصلحة التَّفتيش والتوجيه التَّربوي بكل مدن ليبيا  بمُشاركة 1600 تلميذ وطالب سجَّلوا إلكترونياً.

  وأوضح  رئيس اللجنة التَّحضيرية لِمسابقة الأولمبياد الوطني للرِّياضيات  “خالد الحطماني”،  أنَّ ورقة الاِختبار تتكون من 6 أسئلة، كل مسألة تساوي 7 نقاط، وأن إجمالي الدرجات هو 42 نقطة، و أن الاِختبار يَنعقِد على مَدى يومين متتاليين، بحيث يخصص لِلمُتسابقين أربع ساعات ونصف لِحل ثلاثة أسئلة في كل يوم، والأسئلة تتمحور حول الهندسة، نظرية الأعداد، الجبر، والتراكيب، .

وتنظم وزارة التربية والتعليم  الأولمبياد الوَطني للرِّياضيات عَبر عِدَّة مراحل خِلال السنة الدِّراسية، بدءاً من المدارس ثم المراقبات، ثم المناطق، ويتأهل الثلاثون الأوائِل على مستوى الوطن في اِختبار المناطق الموحّدة إلى الاِختبارات المركزية التي تُقام في أحد المدن الليبية، ومِنْ خِلال هذه المراحل يتم التمايز بين المرشحين لاختيار فِرق لتمثيل ليبيا دولياً في التظاهرات العربية، و الأفريقية، والعالمية .

والأولمبياد الوَطني للرِّياضيات هو مُسابقة سنوية في مادة الرياضيات، لِتلاميذ المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية، تُشارك فيها مدارس التعليم العام والخاص،  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى