الصحية

المستشفى الجامعي طرابلس يعلن إجراء ” 100 ” عملية قلب مفتوح خلال النصف الثاني من العام “2019

بعد توقف لخمس سنوات

بعد توقف لخمس سنوات
المستشفى الجامعي طرابلس يعلن إجراء ” 100 ” عملية قلب مفتوح خلال النصف الثاني من العام “2019

خاص
أعلن رئيس وحدة جراحة القلب كبار بالمستشفى الجامعي طرابلس الدكتور” خالد طالب”، إجراء عدد” 100″، عملية جراحة قلب مفتوح خلال النصف الثاني من العام ” 2019″.
وأشاد بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له ووحدة العناية بالقسم لضمان نجاح العمليات وسلامة المرضى، والتي كانت مابين زراعة شرايين، تغيير صمامات، استئصال أورام، وبعض العمليات المعقدة الأخرى.
وأكد بأنه العمليات أجريت بعد استئناف العمل بالقسم الذي توقف لمدة خمس سنوات، موضحاً بأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص حققت نجاحاً كبيراً، وأسهمت في زيادة معدل أداء العناصر الطبية، وتخفيف العبء على المواطنين من ذوي الدخل المحدود الذين لم يتمكنوا من إجراء هذا النوع من العمليات في مصحات القطاع الخاص وفي الخارج.
كما أكد ” طالب”، بأن هذه العمليات ساهمت في توضيح الرؤية لقطاع الصحة والحكومة بتقليص المصاريف التي تنفقها الدولة على إجراء هذا النوع من العمليات في القطاع الخاص والخارج، لافتاً إلى أن هذه التجربة إحدى الخطوات الناجحة لإعادة الثقة في الطبيب الليبي.
و أعلن في السياق نفسه رغبة الأطباء العمل على نفس الوثيرة التي قدموها خلال العام” 2019م” خدمة للمرضى في تخصص جراحة القلب كبار، والقدرة على مضاعفة إجراء العمليات بشكل يومي للتخفيف من الحالات المصنفة في قائمة الانتظار منذ أشهر.
كما أشاد بالجهود التي بذلها وكيل عام وزارة الصحة الدكتور” محمد هيثم”، والمدير التنفيذي للمستشفى الدكتور” نبيل العجيلي”، من أجل نجاح هذه التجربة التي أثبتت فعاليتها خلال النصف الثاني من العام” 2019″، رغم الظروف التي تعيشها البلاد، من أجل المرضى والعمل على توطين العلاج بالداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى