كتاب الرائ

الفرصة الأخيرة!

بإختصار

عصام فطيس

تتجه الأنظار مرة اخري إلى مدينة بوزنيقة المغربية التي تحتضن لقاء الفرصة الأخيرة بين مجلس النواب ومجلس الدولة للتوافق على المقترحات التي ستحدد شكل الانتخابات الليبية القادمة ، لعلها تكون بداية لخروج الأزمة الليبية من نقلها المظلم .

وفقا لقواعد الحساب فإن12= 6+6 ، ولكن وفقا لقواعد الأزمة الليبية فليس شرطا أن يساوي 12 ولنا في لجنة 5+5 اقرب مثل على ذلك !
الأخبار المسربة من بوزنيقة ومن وهناك تبشر بقرب التوصل لاتفاق يطوي صفحة الخلاف بين مجلس النواب ومجلس الدولة ، رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح احد المتفائلين بالتوصل للاتفاق وقال انه على تواصل مع لجنة (6 + 6) لمراجعة ومناقشة المقترحات الواردة بخصوص العمليات الانتخابية.

مضيفا أن اللجنة أنجزت الكثير ولبت معظم المتطلبات الفنية التي تسعى إليها المفوضية وإدراجها في التشريعات القادمة، الا ان الطريف في تصريحه قوله أن المفوضية حرصت على معالجة احتمالية عودة القوة القاهرة من جديد عند تنفيذ التشريعات والقوانين الانتخابية ، وأنها ستكون قادرة على التعامل مع القوة القاهرة ومواجهتها واستكمال العملية الانتخابية ، ولم يوضح السيد رئيس المفوضية وسيلة تعامله فهل يملك جيشا خفيا ؟ أو قوة غير منظورة قادرة على ذلك ؟ لننتظر .

في جميع الأحوال الان نحن أمام آخر فرصة لإنقاذ الوطن بعد هذا التوافق التاريخي على القوانين الانتخابية التي تم فيها الاتفاق على عدم إقصاء اي مرشح وترك الأمر للناخبين لاختيار من يرونه مناسبا سواء للانتخابات النيابية أو الرئاسية ،
ساعات قليلة تفصلنا عن التوقيع على ما تم الاتفاق عليه ويبقي السؤال هل سيتم تنفيذ التوافق ..ام أنه سيكون هناك كلام آخر بعد العودة من بوزنيقة إلى الزنيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى