الرياضة

السر في المواظبة.. 4 فوائد تجنيها من ممارسة الرياضة يوميًا

قد يكون من الصعب التوفيق بين ممارسة التمارين الرياضية وأمورك اليومية الأخرى في الحياة، كالعمل أو الدراسة وغيرها، لكن بالتأكيد أي نشاط أفضل من لا شيء.

فروتين الحياة اليومية المعتمد على الحركة كالمشي أو ركوب الدراجة، من الأمور التي تعوض ابتعادك الإجباري عن ممارسة الرياضة، لكن إذا كنت تملك وقتا لذلك، فإليك 4 فوائد تجنيها إذا واظبت على ممارسة الرياضة يوميا، بحسب موقع The Ladders المتخصص.

1- فقدان الوزن

يحرق التمرين الرياضي الكثير من السعرات الحرارية، وهو أمر رائع لفقدان الوزن، وكلما زادت ممارسة التمارين الرياضية، كلما أحرقت أكثر، كما سيساعدك التمرين كل يوم على التقدم في فقدان الوزن أكثر مما لو كنت تأخذ بضعة أيام راحة بين ذلك.

ابحث عن طرق للتسلل في بعض التمارين على مدار اليوم، سواء كان ذلك صعود الدرج بدلا من المصعد أو المشي لشراء الغداء بدلا من القيادة، وقتها ستلاحظ أن عضلات ساقك أصبحت أقوى، مع شعور أفضل للحالة المزاجية.

2- تقليل مخاطر الأمراض

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة، في منع عدد كبير من الأمراض أثناء تقدمك في العمر، وفقًا لمايو كلينك، فإن التمارين الرياضية تعزز الكوليسترول الجيد (HDL) وتخفض الدهون، وهو مهم جدًا لأنه يساعد في الحفاظ على تدفق الدم بحرية، مما يؤدي إلى صحة أفضل للقلب.

بالإضافة إلى صحة القلب، يمكن أن تساعد التمارين أيضًا في منع قائمة الأمراض الأخرى، مثل السكتة الدماغية، ضغط الدم المرتفع، داء السكري، قلق الاكتئاب، السرطان، والتهاب المفاصل.

فالتمرين اليومي من شأنه المساعدة في منع أو تقليل خطر تعرضك لهذه الأمراض طوال حياتك.

3- نوم أفضل

إذا كنت لا تستطيع النوم في الليل، فقد تحتاج إلى المزيد من التمارين، ويساعد النشاط اليومي على إرهاق جسمك، مما يجعلك أكثر عرضة للنوم بشكل أسرع.

ومع ذلك، يمكن أن يتسبب التمرين بالقرب من وقت النوم في التأثير المعاكس ويبقيك مستيقظًا بالفعل، لذا تأكد من بدء التمرين خلال الصباح أو النهار أو في وقت مبكر من المساء.

4- زيادة الطاقة

إذا وجدت نفسك تشعر بالكسل أكثر من اللازم للقيام بالمهام اليومية، فقد يكون التمرين مفيدًا جدًا، ويساعد التمرين على توفير الأكسجين والمغذيات لمجرى الدم، مما يساعد القلب والرئتين على العمل بشكل أفضل.

هذا يسمح بمزيد من الطاقة لإنجاز المهام البسيطة ويعزز قدرتك على التحمل من أجل القيام بتلك المهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى