الصحية

الدكتور فيضان حمزة رئيسا لقسم الباطنة العامة ” المستحدث

طرابلس 19 يوليو 2020م
خاص – هشام الصيد
أصدر مدير عام المستشفى الجامعي طرابلس الدكتور “نبيل العجيلي”، القرار رقم ” 300″ والقاضي بتكليف الدكتور “فيصان عياد حمزة”، برئاسة قسم “الباطنية العام ” بسعة “28” سرير.

ويعتبر الدكتور “حمزة”، من الكفاءات الطبية المشهود لها بالمهنية في تخصص الصحة العامة والذي سبق أن كلف بالعديد من المهام القيادية داخل المستشفى والتي كانت أخرها العمل كمشرف عام وأخصائي مناوب بقسم الإسعاف لمدة أربعة عشرة عاما.

واعتبر الدكتور ” فيضان ” استحداث القسم خطوة في الاتجاه الصحيح في سبيل الرفع من كفاءة الخدمة الطبية التي تقدم للمرضى في إطار برنامج التعليم الطبي المستمر في مختلف فروع الباطنة .

مضيفا بأن القسم يختص في الوقت الحالي بعلاج الحالات التي يتم تشخيصها من قبل قسم الإسعاف والطوارئ ووحدة الملاحظة والاختصاص بحالات الجلطات الدماغية لفئة الكبار وبرنامج التأهيل وحالات فقر الدم غير المعروفة الأسباب لغرض التشخيص وحالات الجفاف وغيرها من المهام.

كما اوضح بأن قام بالتنسيق مع مكتب التغذية العلاجية، ومكتب الخدمة الاجتماعية، وقسم العلاج الطبيعي لوضع برنامج عمل يومي لتعزيز المناعة ” ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة ” كورونا”، وإدخال برنامج التغذية العلاجية والصحة النفسية وبعض برامج العلاج الطبيعي في سبيل تعزيز مناعة المريض بالإضافة إلى توعية وتثقيف أهالي المريض بالتعامل مع المريض في البيت وخاصة الجلطات الدماغية.

و أعلن ” حمزة ” في ختام تصريحه عن خطة القسم المستقبلية بإدخال برنامج لصيدلة الاكلنيكية في برنامج العمل اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى