الرياضة

الجولة الرابعة ..بين القسم وتأجيل الحسم !

كتب: عماد العلام

تستعد بطولة الدوري الليبي لكرة القدم لهذا الموسم للبوح باسرارها الليلة أو الخميس القادم إن لم يحدث اي تغيير بعد الجولة الرابعة هذا المساء !

صراع احراز اللقب يكاد يكون قد انحصر بين الأهلي العاصمي وأهلي بنغازي مع فارق النقطة لصالح الأول قد تكون كافيةً اذا ماكانت حصيلة الجولتان الرابعة والخامسة للفريقين متساوية.
مع حظوظ ضئيلة للهلال تتوقف على نتائجه ونتائج الأهليان في الجولة الختامية.

اما صدام ورقة المشاركة الافريقية فسيكون محتدماً بين النصر والاتحاد بعد خروجهما من سباق اللقب، وهي منافسة ستكون أيضا مرتبطة بما يحققه الهلال وابوسليم في مواجهتهما مع الأهليان الليلة.
والخاسر في مباراة المنستير الليلة سيبتعد كثيراً عن الظهور افريقيا الموسم المقبل.

من ناحية ثانية فإن التوجس والمخاوف من المساس بشرف المنافسة شيء طبيعي في مثل هذه المواجهات الحاسمة وهو مايضاعف نسبة التوتر والترقب لما سيحدث في مباريات الليلة التي ترتبط ببعضها بشكل مباشر وغير مباشر !

ودائما كانت الشكوك حاضرة حول رغبة وإرادة المتنافسين في احترام ميثاق الشرف الرياضي – غير الموجود اصلا – والشواهد كثيرة على ذلك ظلت لغزاً لسنوات طويلة !!
والحديث عنها وتوظيفها حاليا ليس إلا مضيعة للوقت لأنه لم يكن هناك رادعاً في أي حالات سابقة حتى نتوقع إجراءات تحد منها الآن ! لذلك فالأمر يتعلق بضمائر اللاعبين والمسؤولين مباشرة!

وحتى الآن كل الفرق المعنية بهذا الأمر أظهرت موقفاً علنياً على الأقل باحترام شرف المنافسة وهذا جيد لكن الملاعب الليلة هي من ستحكم على الأقوال بالأفعال.!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى