محليات

الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية و الثقافة و العلوم يلتقي أمين عام اللجنة الوطنية السويدية لليونسكو

الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية و الثقافة و العلوم يلتقي أمين عام اللجنة الوطنية السويدية لليونسكو

التقى السيد الدكتور “عبدالمنعم أبولائحة” الأمين العام للجنة الوطنية الليبية للتربية و الثقافة و العلوم اليوم الأربعاء الموافق 2019/2/27م بمدينة استوكهولم بالسويد نظيره “ماتس يوربارغ” أمين عام اللجنة الوطنية السويدية.

حضر الاجتماع السيد “فرج العربي” مسؤول الشؤون السياسية بالسفارة الليبية بالسويد و السيدة “آمال الزوام” سكرتير ثاني بالسفارة.

أعطى السيد أمين عام اللجنة الوطنية الليبية في بداية الاجتماع فكرة عن البرامج و النشاطات التي تقوم بها اللجنة الوطنية الليبية بعد إعادة تفعيلها، و آليات التواصل مع الوزارات و المؤسسات الليبية العاملة في مجالات التربية و الثقافة و العلوم.

و فِي هذا الشأن تم التطرق للإستراتيجية التي تنتهجها اللجنة الوطنية الليبية في سبيل تحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الرابع الخاص بالتعليم.

كما تم الاستماع لخبرة اللجنة الوطنية السويدية في التنسيق مع الوزارات و المؤسسات السويدية و ربطها ببرامج المنظمة الدولية اليونسكو، خاصة العلاقة بين اللجنة و وزارة الثقافة السويدية و الجهد المبذول في حماية و صون التراث الثقافي السويدي.

و فِي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على الاستمرار في التواصل و تبادل وجهات النظر في مختلف البرامج التي تتبناها منظمة اليونسكو و الأنشطة التي تنفذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى