الصحية

اختتام الدورة التأهيلية للمختصين في التغذية العلاجية بمستشفيات طرابلس

خاص

أقيم بقاعة المرحومة د.” سعاد البوصيري”، بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكر والغدد الصماء خلال الأيام الماضية حفل تخريج المشاركون في الدورة التدريبية والتأهيلية للتغذية العلاجية التي أقيمت خلال الفترة من 8-12-2019 حتى  25- 8-202‪0 واستهدفت مجموعة من المختصين في التغذية من مختلف المستشفيات والمرافق الصحية طرابلس، والتي اشرف عليها مستشفى طرابلس المركزي” شارع الزاوية “، بالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية طرابلس .

 وحضر حفل الاختتام كل من مدير المركز ومدير إدارة الخدمات الصحية طرابلس المكلف ومشرفة الدورة الدكتورة” ايمان القبائلي”  وعدد من المختصين في مجال التغذية العلاجية  .

 وأكد مدير المركز الدكتور” محمد الزليتني”، على أهمية التغذية العلاجية في تحسين النمط الغذائي للإنسان  وخاصة مريض السكري من أجل  المحافظة على مستوى السكر في الدم تجنباً للمضاعفات التي تطرأ على صحته بسبب الإفراط في تناول السكريات وعدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 وأشاد في السياق نفسه بالجهود التي بذلت لإقامة الدورة نظرا لأهميتها من قبل الأساتذة المختصين في مجال التغذية لعلاجية والمستهدفين ، وأكد  استمرار المستشفى في دعم  البرامج الصحية التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز صحية الإنسان المريض والسليم على حد سواء.

 فيما أعلنت الدكتورة” القبائلي”  الاستمرار في إقامة الدورات وأشادت بمستوى المستهدفين للدورة مايؤكد رغبتهم للاستفادة من كل المعلومات التي منحت اليهم طيلة فترة الدورة والتي سيقومون بتنفيذها عمليا  من خلال تعاملهم مع المرضى وفي الحياة الطبيعية التي يعيشوها.

 وقام في ختام الاحتفالية  تم توزيع الشهائد على المستهدفين بالدورة الذين

طالبوا الاستمرار في إقامة مثل  هذه الدورات وورش العمل الخاصة ببرامج التغذية العلاجية من اجل الرفع من كفاءتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى