الرياضة

أرباح قياسية في افتتاح ملعب توتنهام الجديد

أرباح قياسية في افتتاح ملعب توتنهام الجديد

أعلن نادي توتنهام هوتسبير أنه حقق أرباحاً قياسية عالمية مسجلاً 113 مليون جنيه إسترليني عقب يوم واحد من الافتتاح الرسمي لملعبه الجديد البالغ سعته 62 ألف متفرج.
وارتفعت أرباح توتنهام بشكل كبير نتيجة لبيع اللاعبين واستضافة مباريات على استاد ويمبلي ومسيرة الفريق الرائعة في دوري أبطال أوروبا ليجتاز الرقم الذي حققه ليفربول في وقت سابق هذا العام وبلغ 106 ملايين جنيه إسترليني.
وأصبح توتنهام أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يتعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي ولم يضم أيضاً أي لاعب في يناير الماضي.
وكان من المفترض أن ينتقل توتنهام إلى الملعب الجديد في بداية هذا الموسم لكن سلسلة من التأجيلات دفعته للاستمرار في استاد ويمبلي

وزادت إيرادات توتنهام من 310 إلى 380 مليون جنيه إسترليني في رقم قياسي للنادي وكذلك زادت إيرادات فعاليات مباريات الدوري الممتاز من 19 إلى 42.6 مليون جنيه إسترليني.
وارتفعت أيضاً إيرادات دوري أبطال أوروبا إلى 53 مليون جنيه إسترليني بعد الوصول إلى دور الستة عشر في موسم 2017-2018 وهذا الموسم بلغ دور الثمانية وسيواجه مانشستر سيتي هذا الشهر.
وأنفق توتنهام 147 مليون جنيه إسترليني وهو ما يقل عن كل فرق الصدارة الستة ويمثل حوالي نصف ما أنفقه مانشستر يونايتد ويقل بفارق 100 مليون جنيه إسترليني عما أنفقه أرسنال.
ورغم أن توتنهام حقق أرباحا قياسية فإنه استدان كثيراً لاستكمال الملعب الجديد وزادت الديون إلى 537 مليون جنيه إسترليني بعدما كانت 400 مليون جنيه إسترليني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى