ليبيا

وفد دبلوماسي أمريكي يرحب بمشاركة الأعلى للدولة في الجهود التي يبذلها باتيلي

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة “محمد تكالة” برفقة نائبه الأول “مسعود اعبيد” ورئيس لجنة التواصل الليبية الأمريكية “محمد إمعزب” أمس الأربعاء، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشمال أفريقيا “جوشوا هاريس”، يرافقه كل من المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لليبيا “ريتشارد نورلاند” والقائم بالأعمال الأمريكي “جريمي بيرندت” و”كلير اشكرافت ” من القسم السياسي بالسفارة الأمريكية لدى ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة عبر صفحته بالفيسبوك اليوم الخميس (( إن اللقاء تم خلاله مناقشة مبادرة المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبد الله باتيلي” بشأن دعوته للطاولة الخماسية لإحداث توافق سياسي يساهم في حل الأزمة الليبية وإنعاش المسار الديمقراطي وصولاً للعملية الانتخابية المؤجلة منذ ديسمبر 2021م، وبحث المقترحات البديلة في حال فشل هذه المبادرة )) .

وحسب ذات المصدر أكد ” تكالة ” خلال اللقاء على أن المجلس الأعلى للدولة يؤكد التزامه الثابت بالاتفاقات السياسية ومخرجاتها وأنه وافق منذ البداية على الجلوس إلى طاولة الحوار وأنه يدعم الجهود الرامية للوصول لمصالحة وطنية شاملة وعادلة، وإصدار قوانين انتخابية يتوافق عليها الجميع قانونياً وسياسياً وتنطلق من الإعلان الدستوري والاتفاقات السياسية التي أبرمت باتفاق جميع الأطراف السياسية الليبية وبرعاية دولية وأممية.

من جانبها قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا (( إن المبعوث الخاص السفير “نورلاند” ونائب مساعد وزير الخارجية” هاريس ” والقائم بالأعمال في السفارة ” برنت” التقوا الأربعاء رئيس المجلس الأعلى للدولة “محمد تكالة” )) .

وخلال اللقاء رحب الوفد الدبلوماسي الأمريكي بمشاركة المجلس الأعلى للدولة في الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ” باتيلي” لجمع الفاعلين المؤسسيين للتوصل إلى توافق حول دفع العملية السياسية حسب السفارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى