ثقافة وفنون

وزير الثقافة والتنمية المعرفية في زيارة تفقدية لمؤسسات الثقافة بتاورغاء

أدّى وزير الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور سلامة الغويل، زيارة تفقدية إلى مدينة تاورغاء السبت الماضي، لمُتابعة سير العمل بقطاع الثقافة بتاورغاء عموماً ــ وراديو تاورغاء الثقافي على وجه الخصوص.

ورافق الوزير في هذه الزيارة السيد سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة والسيد خيري الراندي وكيل وزارة الثقافة والسيد أحمد الكاتب وكيل وزارة الشباب والسيد يونس العزوزي عميد بلدية بني وليد وعدد من مديري الإدارات بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية.

وجرى لوزير الثقافة والتنمية المعرفية والوفد المُرافق له  استقبال حافل ، عند وصوله إلى مقر المجلس المحلي تاورغاء، حيث كان رئيس المجلس السيّد عبد الرحمن الشكشاك في مُقدّمة مُستقبلي الوزير والوفد المُرافق له

 إلى جانب مُدير راديو تاورغاء الثقافي مُدير المركز الثقافي تاورغاء  ومُدير المُركب الثقافي تاورغاء ــ وعدد من مخاتير المحلات وعدد مُدراء القطاعات والمكاتب الخدمية بالمدينة.

وعقدت بقاعة مقر المجلس المحلي تاورغاء جلسة ترحيبية للوزير الدكتور سلامة الغويل والوفد المُرافق له .

وألقى الوزير في هذه الجلسة كلمة استهلها بالشُكر والتقدير لرئيس المجلس المحلي على رحابة استقبال ، وأثنى على دوره في تحقيق المُصالحة بين تاورغاء ومصراته وأعتبر السلام الذي تحقق بين المدينتين المُتجاورتين سلام الشُجعان الذي يبني الأوطان ـ وقال الوزير إن هذه المُصالحة تعكس الروح الوطنية عند هؤلاء الرجال الأبطال  الذين سخروا جهدهم لإنهاء واحد من أصعب الملفات التي واجهت الحكومات الليبية ــ وأشار إلى أن هذه المُصالحة تمت بإدارة وإدارة وطنية ، وبعيداً عن أي تدخلات خارجية.

وعبّر الوزير عن سعادته الكبيرة بزيارته الأولى لمدينة تاورغاء وما تشهده المدينة من عودة للحياة وأكّد على دور الثقافة في تحقيق المُصالحة الوطنية  ودعم الاستقرار بالمدينة.

وبعد هذه الجلسة قام الوزير والوفد المُرافق له بجولة تفقدية داخل مقرّات قطاع الثقافة بتاورغاء  حيث تجول داخل المُركّب الثقافي  والمركز الثقافي وراديو تاورغاء الثقافي وصحيفة صدى تاورغاء.

وتحدّث الوزير على الهواء مُباشرةً  عبر أثير راديو تاورغاء الثقافي  ضمن برنامج ” لمة الأحباب ” الذي تُقدُمه الإعلامية مشهية مسعود وأعتبر الوزير راديو تاورغاء الثقافي إنجاز كبير لتاورغاء ولمُثقفيها ولكل الحركة الثقافية بليبيا  وأثنى على جهود من سبقوه في وزارة الثقافة ــ على ما أولوه من دعم لقطاع الثقافة بتاورغاء .

وحث الوزير العاملين بالراديو على تأدية الرسالة الإعلامية والثقافية على أكمل وجه وأوضح أن الوزارة لن تدخر جُهداً في توفير ما يحتاجه راديو تاورغاء خصوصاً وقطاع الثقافة بتاورغاء عموماً من دعم مادي ومعنوي.

وفي ختام هذه الزيارة أعلن الوزير السيّد الدكتور سلامة الغويل عن موعد انطلاق مُلتقى الإبداع الوطني الرابع بمدينة تاورغاء  تحت تنظيم وإشراف وزارة الثقافة والتنمية المعرفية  بدايةً من يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 مارس الجاري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى