الصحية

نجاحات ملموسة وخطوات جادة لتطوير العمل في قسم جراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري

بالمستشفى الجامعي طرابلس ..

رئيس القسم الدكتور ” فيصل طالب ” :-

= ” إجراء ” 200 “، عملية جراحية وتسجيل 250 حالة دخول والكشف على 3000 حالة في العيادة الخارجية

خاص

أعلن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالمستشفى الجامعي طرابلس الدكتور” فيصل طالب” إجراء أكثر من “200”، عملية جراحية و أكثر من 250 حالة دخول للقسم و قرابة من 3000 حالة ثم الكشف عليها في العيادة الخارجية خلال العام الحالي 2020م،  في ظروف لا تخفي على أحد صعبة نتيجة ما تمر به البلاد، وأكد على أهمية الخدمات التي يقدمها القسم لشريحة المرضى الذين يقصدونه من كل مناطق ليبيا .

وأشاد بالدعم الذي قدمته وزارة الصحة وإدارة المستشفى خلال الأشهر الماضية التي أسهمت بشكل مباشر في تحقيق النجاحات التي انقدت حياة العشرات من مرضى العمود الفقري والأورام في المخ والتشوهات الخلقية للأطفال وغيرها والتي ساهمت في تخفيف عبء المصاريف التي يتكبدونها في مصحات القطاع الخاص والعلاج بالخارج وإعادة الثقة في الطبيب الليبي.

وأكد الدكتور” طالب” بأن  القسم يقدم خدماته بسعة “26” سرير من قبل عدد”4″ استشاريين وعد من الأطباء العامين من خلال العيادات الخارجية والعمليات المركزية والإسعاف الجراحي، مشيدا بتعاون القسم مع وحدة  الأشعة التداخلية والإشراف على إجراء عملات القسطرة دماغيه الدقيقة خلال الأيام الماضية  والتي كللت بالنجاح التام.

وأشار في السياق نفسه بزيارة أحد الأطباء الزوار من دولة تركيا خلال الأيام الماضية للقسم وإشادته بالجهود التي تبذل لخدمة المرضى وإجرائه الكشف الطبي على عدد من المرضى والتنسيق معه الحضور مستقبلا لإجراء عدد من العمليات الجراحية للاستفادة من خبرته في علاج حالات أمراض المخ و الأعصاب و العمود الفقري الوظيفية. و المساعي علي قدم و ساق الي اطلاق العلاج الجراحي المرضي اعوجاج العمود الفقري في الفترة القريبة القادمة.

 كما  استعرض خطة القسم لتطوير الخدمات التي يقدمها للمرضى وسعيه لتوفير  عدد 2 أسرة في عناية الجراحة العامة كبار وعدد2 أسرة في عناية الأطفال  لسد العجز الذي يعانيه المرضى بعد إجراء العمليات، والعمل على ضخ دماء جديدة من عناصر التمريض لسد العجز الذي يعاني منه القسم خلال السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى