الاقتصادية

ملتقى رجال الأعمال الليبي التونسي يعقد ملتقاه بطرابلس

تحت شعار ” دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك “

عقد بمقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس صباح الأحد الماضي ملتقى رجال الأعمال الليبي التونسي تحت شعار ” دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك ” .

واستعرض الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام توطيد التعاون والشراكة بين الغرفتين وزيادة التبادل التجاري والصناعي والاستثماري بينهما.

وعبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ” محمد قدح ” في كلمته عن ترحيبه برجال الأعمال الليبيين والتونسيين من أجل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية بين البلدين .

ومن جهته أوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة بصفاقس” رضا الفراتي ” على روح التعاون والأخوة بين البلدين، مشيرا إلى أن الوفد التونسي يضم عدد من الشباب بمدينة صفاقس يمثلون شركات تونسية في مجالات صناعية وحرفية.

يشار إلى أن هذه الزيارة جرت بالتنسيق من غرفة التجارة والصناعة بطرابلس، وغرفة التجارة والصناعة في صفاقس لمتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الغرفتين في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وكانت أبرز النقاط التي تمحور عليها الملتقى بجث السبل الكفيلة بإنعاش التعاون الاقتصادي بين لبلدين وإعادة زخم توفر المنتجات التونسية في الأسواق الليبية، والتأكيد على تفعيل الاتفاقيات السابقة بين الغرفتين بما يفضي لرفع مستوى التعاون الثنائي بين البلدين للمستوى الذي يليق به،  كما تطرق الملتقى لبعض الإشكاليات في القانون التجاري الليبي والتونسي التي تحد من مستوى التعاون وسبل حلحلتها، وتذليل الصعاب على المنطقة الحدودية وتشديد الرقابة عليها لضبط خروج ودخول البضائع بما لا يتعارض مع القانون في البلدين .

ومما تجدر الإشارة إليه أن الوفد التونسي الزائر الذي يضم عدد من رجال الأعمال الناشطين في مختلف المجالات بتونس ويرأسه السيد رضا الفراتي رئيس غرفة التجارة والصناعة صفاقس الذي جلب معه رسائل من الحكومة التونسية لدعم برنامج الإنماء الليبي والذي ستقوم به الشركات التونسية في مجال البناء واستكمال الوحدات السكنية المتوقفة حاليا قد وصل إلى طرابلس مساء السبت الماضي في زيارة عمل لليبيا يجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين الليبيين تنصب على التعاون الاقتصادي، والقيام زيارات ميدانية لعدد من المصانع والمراكز التجارية الكبرى بطرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى