الاقتصادية

مدراء التدريب بقطاع النفط في ضيافة معهد النفط الليبي

ضمن الخطط الاستراتيجية لمعهد النفط الليبي للارتقاء بالكوادر البشرية في القطاع النفطي، استضاف معهد النفط الليبي برئاسة رئيس لجنة الادارة المهندس خالد العاتي، وأعضاء لجنة الإدارة بالمعهد ورئيس مركز التدريب والتطوير بالمعهد اجتماع مدراء مكاتب التدريب في الشركات التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

الاجتماع كان بحضور مدير تنمية الموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط السيد محمد أبولعج، ومدراء التدريب بشركات القطاع النفطي.

حيث استهل الإجتماع الذي احتضنته قاعة المرحوم عبد المحسن الديلاوي بمعهد النفط الليبي بكلمة ترحيب رئيس لجنة إدارة المعهد بكافّة الحضور، مشددا على ضرورة التعاون المشترك للرفع من المستوى التدريبي في قطاع النفط، وأن هذا المركز سيكون له شأن كبير في المستقبل القريب، يضاهي المراكز التدريبية العالمية.

كما أشاد السيد رئيس تنمية الموارد البشرية بالمؤسسة الوطنية للنفط في كلمته بعلى النّسق المتصاعد لأداء معهد النفط، الذي تنتظره تحدّيات كبيرة للإرتقاء بالجانب الفنّي، وأيضًا المسؤوليّة الكبيرة التي تقع على عاتقه في هذه المرحلة بدعم من المؤسسة الوطنية للنفط.

كما ألقى مدير مركز التدريب والتطوير بمعهد النفط الليبي على الحاضرين نبذة تعريفيّة بالمركز وكلّ ما سيقدّمه من خدمات إضافة إلى أهمّ الجوانب التدريبية التي سيختصّ بها من خلال إعداد الدورات النظرية والعمليّة التي ستكون في معامل ومختبرات المعهد.

 حيث تضمن العرض أيضا أول مشروع تدريبي سيبصر النور مستقبلاً وهو”  Modular competency-based Model” المتخصّص في تصميم البرامج التدريبية لتقييم القدرات والمهرات المطلوبة لأداء وظيفته على أكمل وجه، بالإضافة إلى العديد من الدوارات الجاهزة للتنفيذ.

وبعد انتهاء الإجتماع التشاوري قام الحضور بجولة داخل مختبرات ومعامل معهد النفط الليبي، ومركز التدريب الجديد وكذلك أستوديو المختبر النفطي، وأيضا مكتب علوم الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى