الصحية

مجلس النواب  يقف على المشاكل والصعوبات التي  تعيق تقديم الخدمات للمرضى بالمستشفى  الجامعي طرابلس ويتعهد بحلحلتها

طرابلس 12 يناير 2021 م-  هشا م الصيد

قام النائب الأول  لمجلس النواب وأعضاء المجلس  صباح اليوم  الثلاثاء بزيارة المستشفى الجامعي طرابلس  للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تعيق الخدمات التي يقدمها للمرضى  والتقوا المدير العام  الدكتور ” نبيل العجيلي” وعدد من المسؤولين بالمستشفى الذين استعرضوا أمامهم  المشاكل والصعوبات أعاقت تقديم خدمة طبية للمرضي وأدت لتدني مستوي الخدمات بسبب  ضعف الإمكانيات وعدم تسييل ميزانية للمستشفى منذ عامين الذي يقدم خدماته لأكثر من 1200 متردد يوميا .

وقاموا بزيارة ميدانية لقسم الأشعة التشخيصية وخاصة وحدة التصوير المقطعي ووحدة الرنين المغناطيسي  واطلعوا على الجهاز الذي تم تركيبه وتشغيله مؤخرا وهو من أحدث الأجهزة و جهاز الرنين المفتوح الذي تجرى  له الصيانة و سيدخل الخدمة قريبا كما قاموا بزيارة مشروع الصيانة الشاملة والتجهيز لقسم النساء والولادة .

وأشار المدير العام لتوقف العمل بعدد من المشاريع الحيوية والتي يقوم بها جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية و منها مشاريع تجديد شبكة المياه الباردة والساخنة والصرف الصحي وقسم التعقيم وجسر العيادات وغيرها  . أما عن  مشروع صيانة قسم النساء والولادة بسعة 120 سرير الذي زاره الوفد اليوم فقد قارب على الانتهاء بعد تعطل دام حوالي السنة الكاملة ،

كما أشار لقص الحاد في التمريض التخصصي  الأمر الذي أحدث عجزاً واضحا في أقسام العنايات وغرف العمليات  بعد مغادرة العناصر الطبية المساعدة  الأجنبية بسبب الظروف التي تعيشها البلاد وتعثر منح مستحقات الذين حبذوا البقاء للعمل بالمستشفى بالإضافة لعدم تمكن العنصر الوطني من سد العجز الحالي.

وأكدوا  للوفد أن المستشفى يعيش أسوا أيامه  بسبب نقص الأدوية ومواد التشغيل ومنها أدوية أورام كبار وأطفال بعد نفاذ  مبالغ التبرعات التي يقدمها أهل الخير لعلاج المرضى، وطالبوا مجلس النواب العمل ضرورة العمل على انقاد المستشفى وجهة المرضى من كل مناطق ليبيا .

وفي السياق نفسه استعرضوا النجاحات التي حققها المستشفى وفق الإمكانيات المتاحة حتي لايقفل أبوابه أمام المرضى من ذوي الدخل المحدود ومنها إجراء عدد” 250″ عملية قلب مفتوح  كبار خلال عام ونصف بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات و إجراء عدد” 45″ عملية معقدة في جراحة المخ والأعصاب كللت بالنجاح التام  وإجراء عدد” 1500″ عملية قسطرة قلبية استعجالية علي مدار الساعة ومساهمتها في انقاد حياة المئات من المرضى بالإضافة إلى تقديم خدمات التشخيص والعلاج بالمناظير و القسطرة الدماغية والأوعية الدموية وإجراء مئات العمليات الجراحية الاستعجالية ( نظرا لإجراءات مكافحة الكورونا ).

هذا وتعهد وفد مجلس النواب العمل على تذليل كافة الصعوبات التي تعيق تقديم خدمة للمرضي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة  حتى لايقفل أبوابه.

وقد قدم المدير العام شكره للسادة نواب الشعب على سرعة الاستجابة و تقديم الدعم للمستشفى في هذه الظروف وأثنى على هذه الزيارة وأهميتها .

تأتي هذه الزيارة عقب نداء الاستغاتة الذي أطلقه المدير العام عبر وسائل الإعلام لانقاد المستشفى قبل فوات الأوان

النواب يقف على المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمرضى بالمستشفى الجامعي طرابلس ويتعهد بحلحلتها 2 scaled admin

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى