ثقافة وفنون

“ليفيج” تنظم جلسة حوارية حول دور منصات التحقق في الحد من خطاب الكراھیة والمعلومات المضللة وتكرم صحافييها الاستقصائيين

نظمت المؤسسة الليبية للصحافة الاستقصائية (LIFIJ)، اليوم السبت بطرابلس، جلسة حوارية بعنوان “دور منصات التحقق في الحد من خطاب الكراھیة والمعلومات المضللة”.

وتناولت الجلسة دور منصات التحقق ومدققي المعلومات، والآثار الناجمة عن التضليل الإعلامي، كما تم التطرق إلى تجارب الصحفيين الاستقصائيين، وأبرز التحديات التي واجهتهم، والبحث في الحلول والتوصيات التي يجب تنفيذها، لتسهيل العمل للصحفيين، وتعزيز نشر ثقافة التحقق والاستقصاء.

وتم في ختام الجلسة تكريم الصحافيين الذين انتجوا تحقيقات استقصائية وتقارير معمقة ونشرت في موقع ليفيج، بحضور عضو نقابة صحفيي طرابلس والمنطقة الغربية، الصحفية سوزان نصر عاشور، ورئيس شبكة أصوات حسام الطير، ورئيس المنظمة الليبية للإعلام، وعضو مجلس إدارة “ليفيج” رضا فحيل البوم.

وقد مًنح صحفيو “ليفيج” دروع التكريم، من قبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الصحفي عماد العلام، ورئيس الجمعية العمومية، الصحفي هشام الصيد، والمدير التنفيذي جلال عثمان، وعضو نقابة صحفيي طرابلس والمنطقة الغربية، سوزان عاشور، حيث تم تكريم كلاً من الزهراء البقار، وعبد الله الوافي، ووفاء بوجواري، وإيمان بن عامر، وهند الهوني، وماهر الشاعري، ورضا فحيل البوم، وربيعة عمار، ومنير الأشهب، ورباب اليفرني، تقديراً لعملهم الاستقصائي، وعطائهم في هذ المجال.

يذكر أن هذه الجلسة، جاءت في اطار مشروع حماية، التي تعمل عليه “ليفيج” للحد من خطاب الكراهية، والتضليل الإعلامي.

ليفيج تنظم جلسة حوارية حول دور منصات التحقق في الحد من خطاب الكراھیة والمعلومات المضللة وتكرم صحافييها الاستقصائيين
ليفيج تنظم جلسة حوارية حول دور منصات التحقق في الحد من خطاب الكراھیة والمعلومات المضللة وتكرم صحافييها الاستقصائيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى