الصحية

  للحد من دخلاء المهنة وضبط المخالفين..

  اجتماع تقابلي بين القطاع الخاص طرابلس و نقابة صيادلة طرابلس

 

  للحد من دخلاء المهنة وضبط المخالفين..

  اجتماع تقابلي بين القطاع الخاص طرابلس و نقابة صيادلة طرابلس

خاص

بحضور مدير إدارة الخدمات الصحية  طرابلس الدكتور” رضاء عامر شعوته”، التقت رئيس قسم القطاع الخاص الدكتور” بسمة الشريف” خلال اليومين الماضيين كل من رئيس ونائب اللجنة التسييرية لنقابة صيادلة طرابلس الدكتور ” عبد المجيد يونس”، والدكتور” محمد صاهيل”، وعضو النقابة ” زهيره بن زكري”.

شروط المزاولة

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر “الإدارة في منطقة أبي ستة”، مناقشة المواضيع المتعلقة بالصيدليات الخاصة من حيث استكمال الإجراءات المعمول بها للحصول على إذن مزاولة المهنة وشروطها.

مسافة قانونية

وأكد الدكتور” شعوته”، على ضرورة العمل لتطبيق القوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بتنظيم عمل صيدليات القطاع الخاص وفق منظومة موحدة، والتأكيد على تطبيق المسافة القانونية بين صيدلية وأخرى، وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط المخالفين.

مكتب هندسي

من جانبه أكدت عضو النقابة ” زهيره بن زكري”، على ضرورة التنسيق مع مكتب هندسي لمتابعة المسافة القانونية بين الصيدليات لضمان عدم تجاوز المسافة  .

لائحة داخلية

فيما استعرض الدكتور” عبد المجيد يونس”، . اللائحة الداخلية التي تنظم عمل النقابات  التي يمنح بموجبها أذونات إنشاء المنشآت الصيدلانية الذي يمنح في المرة الأولى من النقابة العامة وفي حالة التجديد  يمنح من نقابة صيادلة طرابلس . وقد أكد ” صهيل “” على التقيد بهذا الاتفاق  وعدم قبول أعذار المخالفين للاتفاق.

كشوفات

وشددت الدكتورة” بسمة الشريف”، على ضرورة إحالة كشوفات  بأسماء الصيدليات وشركات الأدوية لمقارنتها بالإحصائية المسجلة لذا القطاع الخاص طرابلس والعكس لضمان سير العمل وفق نظم صحيحة وأكثر دقة.

هذا وأشار الدكتور ” شعوتة “،  إلى أهمية  التامين الطبي، حيث أكدت ” الشريف ”  أن ” تأمين المسؤولية الطبية ” يعتبر إحدى الشروط المطلوبة ضمن مستندات مزاولة نشاط  “صيدلية او  شركة أدوية أو أي نشاط صحي أخر”.

نقابة موازية

كما ناقش المجتمعون وضع النقابة الموازية والتي أنشئت بالمخالفة للنقابة العامة للصيادلة، ونقابة صيادلة طرابلس  المعترف بها والتي تمتلك الصفة التشريعية والقانونية، وشددوا على أن كل مايصدر عنها مخالف للقانون ولايعتد به.

ضبط المخالفين

واتفق الحضور على تشكيل لجنة تتكون من” القطاع الخاص طرابلس ، نقابة صيادلة طرابلس، مكتب التفتيش والمتابعة ،الحرس البلدي”،  لحصر ومتابعة عمل الصيدليات داخل طرابلس للحد من ممارسة مهنة الصيدلة بشكل عشوائي وضبط المخالفين وإحالتهم للجهات القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى