المنوعات

كم سؤال ؟

كم سؤال ؟

مازالت في مجتمعنا الأسرة الحاضنة والكبرى تمارس دورها الاحتوائي لأبنائها في تأسيس أسر وبناء حياة مستقلة نوعياً مرتبطة بالأسرة الأم أساساً فالملاحظ أن هناك عدداً كبيراً من الشباب لازال يسكن فوق منزل الأب عند الزواج ومنهم من تجزوج لاكثر من عشر سنوات في سكنه والسؤال المهم هل استطاعت الأسرة الجديدة الناشة أن تحقق استقلالية ناجحة في ظل العيش المشترك مع الأسرة الأم وهل كبدت تضحيات الأسرة لابنائها خسارة الحرية والستقرار وكم كلفتها هذه القرارات ؟

. الملابس المرتدية رسائل مكشوفة تفصح عن أصحابها فالفتيات اللاتي يخرجن في شوارع البلاد مخلفات في طرق لباسهن من محتشم إلى سافر إلى وسط بين ذاك وذا والسؤال إذا كان على الفتيات عتب وغياب متابعة من الأسر ماذا بحق مايرتديه بعض الشباب من ملابس ليست مما هو متعارف عليه أو فيه تشبه كبير بالفتيات دون أسرة تتابع أو رقيب يعاقب ؟

. سرطان الثدي المهاجم الشرس لا زال ينعش في أجساد الكثير من النساء في العالم وفي ليبيا تقام كل عام حملات توعية ضد هذا المرض والسؤال هل رصدت الجهات المعنية وذات الاختصاص والمتبعة مدى وتراجع هذا المرض لدى السيدات الليبيات أم هو مجرد احتفالية وإحياء ذكرى دون وضع دراسة ومتابعة معرفة إذا ما كانت البرامج الإرشادية ذات جدوى وفاعلة أم لا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى