الاقتصادية

في ورشة عمل بكورنثيا : – هاتف ليبيا .. معا نعمل لمستقبل زاهر

 

اليوم .. في ورشة عمل بكورنثيا : –

هاتف ليبيا .. معا نعمل لمستقبل زاهر

تحت شعار ” معا نعمل لمستقبل زاهر ” تنطلق اليوم الثلاثاء ورشة العمل التي تنظمها شركة هاتف ليبيا بعنوان ( شبكة الألياف الوطنية ” FTTx ” ) .

الورشة التي ستنطلق فعالياتها بقاعة شحات – فندق ” كورنثيا ” بدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحا ، تستهدف فتح آفاق العمل والتعاون مع الشركات العامة والخاصة ، ورجال الأعمال ، لأجل ضمان النجاح والاستفادة المشتركة .

وسيشتمل الجدول الزمني لورشة العمل على الآتي : –

الساعة 9:30 .. التسجيل .

الساعة 10:00 .. كلمة رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا .

الساعة 10:05 .. عرض فيديو لتقنية القياقب على كوابل الألياف البصرية // الألياف البصرية إلى المنازل .

الساعة 10:15 .. عرض تقديمي عن مشروع شبكة الألياف الوطنية والخدمات التي يقدمها .

الساعة 11:30 .. عرض تقديمي للاتجاهات العالمية والرؤية المستقبلية لمشاريع الألياف البصرية ؟إلى المنازل .

الساعة 13:00 .. عرض تقديمي عن فرض الاستثمار في المشروع .

الساعة 13:30 .. نقاش مفتوح .

وتتميز تقنية الألياف البصرية عن الأسلاك النحاسية بمزايا متعددة، أهمها سعتها الفائقة لنقل البيانات التي تصل إلى عشرات القيقابت في الثانية ، وربما أكثر. بالإضافة إلى قدرتها على نقل البيانات لمسافات كبيرة جداً تصل إلى 100 كم دون الحاجة إلى مقويات الإشارة  Amplifiers “” على عكس الأسلاك النحاسية التي تحتاج لاستخدام مقويات كي تستطيع نقل البيانات لمسافات بعيدة .

والاتصالات الضوئية عن طريق الألياف البصرية FTTx ” ” ، هي وسيلة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الانترنت واحتواء الضغط الكبير على شبكات الاتصالات .

والجدير بالذكر أن استخدام الألياف البصرية تجارياً بدأ عام 1997م عن طريق شركة ” FLAG” التي قامت بربط القارَّات بعضها ببعض بكوابل بصرية لزيادة سعة البيانات عبر القارَّات، واستمر التوسع في استخدامها حتى تجاوزت قبل بضع سنوات ربط القارَّات إلى ربط المنازل والمنشئات الخاصة عن طريق مزودي الخدمة المحليين .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى