الرياضة

في مقترح جديد وعجيب عن اتحاد الكرة

إقامة الدوري الممتاز بالمشاركة الاختيارية ودون هبوط وربما بلا تتويج !!

في مقترح جديد وعجيب عن اتحاد الكرة

إقامة الدوري الممتاز بالمشاركة الاختيارية

ودون هبوط وربما بلا تتويج !!

تفاجأ الوسط الرياضي بصدور مقترح غريب وعجيب من الاتحاد الليبي لكرة القدم بشأن إقامة الدوري الممتاز للموسم 2019/2020 وفقاً لآلية ونظام جديد تكون فيه المشاركة اختيارية ودون هبوط وربما أيضاً بدون تتويج !!
وحدد اتحاد الكرة الذي يترأسه الحكم الدولي السابق عبدالحكيم الشلماني يوم العشرين من هذا الشهر موعداً نهائياً للرد وإرسال موافقات الأندية الراغبة في المشاركة بهذا الدوري والذي يبدوا أنه سيكون دوري تنشيطي كما هو الحال في المسابقات الرمضانية ودوريات الأحياء الشعبية .!
ووفقاً للنظام الجديد فأن المجموعة الأولى ستضم الأندية الراغبة في المشاركة من الجبل الأخضر وبنغازي وخليج سرت فيما ستتكون المجموعة الثانية من فرق طرابلس ومصراته والمنطقة الغربية على أن تتبارى كل مجموعة فيما بينها ذهاباً وإياباً.
ويقضي نظام المسابقة المقترحة بتأهل أصحاب المركز الأول في المجموعتين للمباراة النهائية ليتوج الفائز ببطولة الدوري الممتاز للموسم 2019/2020.

وأكد الاتحاد الليبي لكرة القدم بأنه في حال تعذر إقامة المباراة النهائية أو اخفاقه في تحديد ملعب محايد لاستضافتها فإن المسابقة تنتهي بختام مباريات كل مجموعة ويتأهل بذلك الفريقان الحاصلان على المركز الأول بالمجموعتين للمشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وذلك بعد إجراء قرعة بينهما !!
أما في حالة إقامة مباراة نهائية لتحديد بطل المسابقة فإن صاحب الترتيب الأول سيشارك في دوري الأبطال والخاسر سيشارك في مسابقة الكونفدرالية.
كما أضح اتحاد الكرة أنه في حالة مشاركة كل الأندية في المسابقة فأنه سيتم توزيعها على أكثر من مجموعتين .!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى