الرياضة

عضو اللجنة المنظمة: جاهزية المدينة الرياضية بمدينة مصراتة لاستضافة البطولة الأفريقية الأولى للأمم تحت 17 سنة

عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية الأولى للأمم تحت 17 سنة يتحدث لـ (وال ) عن استضافة ليبيا لهذه البطولة .

أكد عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية الأولى للأمم تحت 17 سنة – رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد الليبي للكرة الطائرة – “خيري علي دوَّه” جاهزية المدينة الرياضية بمدينة مصراتة لاستضافة البطولة الأفريقية الأولى للأمم تحت 17 سنة.

وأوضح ” دوَّه ” في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الليبية أن اختيار مدينة مصراتة لاستضافة البطولة الافريقية تعود لجاهزية المدينة الرياضية بالمدينة بشكل كامل بعد الانتهاء من أعمال صيانتها خلال الفترة الماضية من قبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية و تركيب ملعب دولي متكامل للبطولة معتمد وفق المعايير الدولية في لعبة الكرة الطائرة والذي قامت اللجنة المنظمة بتركيبه قبل يومين ، وكذلك ارتفاع الصالة المخصصة لاستقبال كافة المباريات والذي يعتبر قانونيا مئة بالمائة كما خصصت اللجنة المنظمة للبطولة مكانا خاصا للعائلات لتوفير الفرحة والمشاهدة الحية لأبنائهم المشاركين في المنتخب الليبي.

وأشار ” دوَّه” إلى أن وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية وعلى رأسها الوزير “عبد الشفيع الجويفي” قامت بتقديم كامل الدعم للمنتخب الليبي للطائرة في حصوله على الذهبية العربية وتأهله لأولمبياد كأس العالم في موسكو النسخة القادمة وتنظيم هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ الدولة الليبية وكرة الطائرة الليبية على المستوى الأفريقي.

وبحسب عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية فإن البطولة ستشهد مشاركة خمس منتخبات أفريقية هي ليبيا ومصر وتونس والمغرب والكاميرون والتي كان من المتوقع أن تصل إلى ثمان منتخبات عقب اعتذار منتخبات الجزائر وزيمبابوي ونيجريا لأسباب مجهولة.

وفيما يتعلق بترتيبات وصول الوفود المشاركة إلى مقر إقامتها بمدينة مصراتة ، أفاد ” دوَّة ” بوصول عدد خمسة عشر عضوا من الاتحاد الأفريقي إلى مقر الاقامة ، والمخصص لاستضافة كامل البعثات الرياضية الأفريقية المشاركة في النسخة الأولى لبطولة الأمم تحت 17 سنة بفندق الماسة وسط المدينة ، لافتا إلى أعضاء الوفود الرياضية عبروا عن ارتياحهم وسعادتهم من حفاوة الاستقبال التي شاهدوها ولمسوها من اللجان المنظمة للبطولة والمسؤولين باللجنة العليا للبطولة والاتحاد الليبي للكرة الطائرة وأهالي مدينة مصراتة.

ودعا عضو اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية في ختام المقابلة مع ( وال ) كافة الأندية الليبية إلى المزيد من بذل الجهد والعمل والاهتمام بتطوير الناشئين في لعبة كرة الطائرة والعمل على صقل المواهب والخامات الموجودة وتأهيلها للمنافسات العربية والدولية والمشاركة في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية المقبلة للعبة متمنيا التوفيق والنجاح والسداد للمنتخب الوطني ولكامل اللجان المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير. .

(وال – مصراتة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى