ليبيا

التومي يبحث مع رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مستجدات ملفي مدينتي درنة ومرزق.

 ‏‎استعرض وزير الحكم المحلي – رئيس فريق الطوارئ والاستجابة السريعة “بدر الدين التومي ” اليوم الاثنين بطرابلس ، مع رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “جون كاردنس” ، والوفد المرافق له، الخطوات التنفيذية في عمليات التعافي وإعادة إعمار مدينة درنة وكذلك جهود بناء السلام وعودة الحياة بمدينة مرزق.

‏‎وأوضحت وزارة الحكم المحلي عبر صفحتها على “فيسبوك” أن اللقاء ناقش مستجدات عمليات تقييم الأضرار بمدينة درنة التي لحقت بالبنية التحتية جراء الفيضانات والسيول التي داهمت المدينة موخراً، والتي ينفذها البنك الدولي ، وذلك من حيث مدة وشمولية هذه التقييمات ومدى اتساقها و رؤية وتطلعات الحكومة.

وأوضحت الوزارة أن “التومي” أكد على ضرورة التعاون بين الحكومة والبنك الدولي فيما يخص مراجعة نتائج التقييم مع الفرق الفنية المختصة بالحكومة وذلك فور إصدار المسودة المبدئية للتقييم .

وجدد “التومي” تأكيده على أهمية الاستعانة بالشركاء الدوليين في عملية إعادة إعمار درنة وإلى ضرورة وضع خطة رصينة لذلك ، مبرزًا إلزامية إخضاع مختلف مراحل إعادة الإعمار للرقابة لضمان التقيد بالمواصفات وسلامة التنفيذ.

‏‎كما استعراض اللقاء آخر مستجدات الأعمال التي تنفذها الحكومة بمدينة مرزق، حيث وأوضح “التومي” بأن فرق العمل تعكف حاليا على التجهيز لإجراء الصيانات الخفيفة العاجلة لمنازل المواطنين المتضررة جزئيًا حسب تصنيف نسب الأضرار المحددة ، وإعادة تأهيل البنية التحتية فيما يتعلق بشبكتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي وغيرها من الأعمال التي من شأنها أن تسهم في تحقيق عودة أمنة ومريحة للنازحين.

 من جانبه أثنى رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “جون كاردنس”، على جهود حكومة الوحدة الوطنية وكذلك الفرق الفنية في حلحلة كافة الاشكاليات والتحديات والتقدم الملحوظ بما يخدم إعمار المدن المتضررة وفقا للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى