الصحية

طبيب زائر من ايرلندا يقيم دورة لأطباء علم الأمراض بالمستشفى الجامعي طرابلس والمستشفيات التعليمية بالمنطقة الغربية

 خاص _  هشام الصيد

طرابلس 9 اغسطس 2022م

بالتعاون بين المستشفى الجامعي، ومجلس التخصصات الطبية، للرفع من كفاءة أطباء علم الأمراض” الباثولوجي”، بالمستشفى، والمستشفيات التعليمية بالمنطقة الغربية يواصل الطبيب الزائر من ايرلندا بروفسور” فاضل البناني”، اليوم الثلاثاء برنامجه التدريبي لعدد أكثر من “30 “، طبيب في تخصص علم الأمراض، يتلقون خلاله كيفية الكشف على العينات لغرض التشخيص، واعداد التقارير الطبية، الذي انطلق صباح الاحد ويختتم ظهر بعد غدا الخميس.

 وأكد الدكتور” البناني”، بأن زيارته تأتي في إطار نقل خبرته للأطباء في أقسام ” الباثولجي”، بالمستشفيات الليبية، واخر ماتوصل إليه العلم في هذا المجال، موضحاً أن الدورة ستكون إضافة كبيرة للمتدربين باعتبارها جزء من الاعداد لدخول الامتحانات التخصصية في الزمالة الليبية و العربية.

 وأشاد برغبة الأطباء الاستفادة من كل المعلومات التي تلقونها لمساهمتها في رفع كفاءتهم من الناحية العلمية والعملية، من خلال النقاش الجاد والفاعل الذي يؤكد رغبتهم مواكبة كل جديد في مجال تخصصهم.

فيما أكدت رئيس فسم علم الأمراض بالمستشفى الدكتورة شيحة رجب الزلماط، إقامة الدورة تعتبر إضافة كبيرة للأطباء، للاستفادة من كم المعلومات التي يتلقونها من قامة طبية مشهود لها بالبنان في الداخل والخارج مثل البروفسور” فاضل البناني” الزائر من دولة ايرلندا.

وأشادت في السياق نفسه بالنجاحات التي حققها القسم خلال العام الحالي باعتباره من اكبر أقسام “الباثولجي”، بالمنطقة الغربية من خلال الاحصائيات بالكشف على اكثر من 3100 عينة خلال العام الحالي مابين سائلة ونسيجية.

 كما أوضحت الدكتورة” شيحة”، بأن نتائج العينات، والتقارير التي يعدها أطباء القسم معتمدة لدى أقسام الأورام والجراحة لتشخيصها الحالات وبموجبها يقوم الأطباء صرف العلاج للمرضى.

 هذا وأثنى الأطباء المتدربين بمستوى المعلومات التي تلقونها من الدكتور ” فاضل البناني”، التي ستساعدهم في امتحانات الزمالة التي يستعدون لإجرائها خلال الاسابيع القادمة، وطالبوا الاستمرار في اقامة الدورات التدريبية النظرية والعملية التي تساهم في الرفع من كفاءتهم المهنية في مجال تخصصهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى