محليات

ضمن حملة ” شاركي ” تواصل ورش العمل التوعوية لنساء الجنوب 

ضمن حملة ” شاركي “

تواصل ورش العمل التوعوية لنساء الجنوب 

بدعم من المنظمة الدولية للنظم الانتخابية ” إيفس” والتعاون الألماني ، تواصل مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية والتوعوية ليبيا تراغن ، حملتها التوعوية ” شاركي ” في العديد من مناطق الجنوب الليبي .

قافلة مؤسسة عطاء الخير للأعمال الخيرية والتوعوية بتراغن ، نفذت ورش عمل وجلسات توعوية في كل من تراغن وأم الأرانب والقطرون وتويوي والزيتونة ودليم، وسيتواصل البرنامج بإقامة ورش عمل أخرى في كل مناطق الجنوب الليبي ، بواقع يومين بكل منطقة كان أخرها في تساوة ، ووادي عتبة ، وحج حجيل ببلدية مرزق .

هذا البرنامج الذي بدأ في شهر أبريل الماضي ، ويتواصل لمدة ستة أشهر ، يستهدف ربات البيوت والمدرسات وذوي الإعاقة والخريجات وطالبات الجامعات والمعاهد والتمريض، لتكوين نساء مؤثرات إيجابيا في المجتمع، قادرات على نشر الوعي الانتخابي والتشجيع والمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية بكافة مراحلها ، ومنع العنف والتصدي له ، ونبذ خطاب الكراهية .

وحظيت القافلة التي ساهمت المدربة دكتورة سلوى ، والأستاذة ليلي في إعطاء نبذة واضحة عن أهمية دور المرأة وصوتها الانتخابي باستجابة ووعي كبير من الجميع ، وإقبال من نساء الجنوب الليبي ، حيث كان العدد المستهدف  200 سيدة بواقع 25 سيدة من كل منطقة . وكان عدد الحضور يزداد في كل مرة ، وهو ما أثرى النقاش وأعطى للتوصيات قوة .

مراسلة ترا6 admin

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى