ليبيا

تحت شعار ” ايبقى عهدنا لأمن وطننا ” :

الاحتفال بالذكرى الــ 55 ليوم الشرطة الليبية

تحت شعار ” ايبقى عهدنا لأمن وطننا ” :

-الاحتفال بالذكرى الــ 55 ليوم الشرطة الليبية

-عروض أمنية للوحدات الشرطية وعروض رياضية لاتحاد الشرطة الرياضي

-الفـرقة النحاسية تجوب شوارع العاصمة وتعزف النشيد الوطني ونشيد الشرطة

يوم الشرطة 16 admin

أحيت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني مساء الأربعاء يوم الشرطة الليبية والذي يصادف الثامن من شهر أكتوبر من كل عام وذلك بإقامة احتفالية بهذه المناسبة بميدان الشهداء بطرابلس حضرها وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشآغا ووكيل الوزارة عميد خالد مازن ورؤساء المصالح والأجهزة وعدد مدراء الأمن بالمناطق ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالوزارة ولفيف من ضباط وضباط صف وزارة الداخلية وعدد من متقاعدي الشرطة ، ومنتسبي وزارة الداخلية ، وعدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني ، ومندوبي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لتغطية فعاليات هذه الاحتفالية الغير مسبوقة.

يوم الشرطة 11 admin

  • البداية بالوفاء لشهداء 20 فبراير

ووضع وزير الداخلية المفوض إكليلا من الزهور وقراءة سورة الفاتحة على النصب التذكاري لشهداء العشرون من فبراير من العام ألفان وإحدى عشر و بآيات من الذكر الحكيم وبنشيد الإستقلال ” يا بلادي ” ونشيد الشرطة الليبية الذي عزفتهما أنامل فرقة الشرطة النحاسية استهلت الشرطة الليبية احتفالها بالذكرى الخامس والخمسون لتأسيسها والذي كان هذا العام تحت شعار ” ليبقى عهدنا لأمن وطننا .

  • تتويج لخمسة وخمسون عاماً من العمل

و أكد وكيل وزارة الداخلية عميد خالد مازن بأن احتفال أفراد الشرطة الليبية بعيدهم اليوم هو تتويج لخمسة وخمسون عاما من العمل الدؤوب والذي يصادف الثمن من شهر أكتوبر من كل عام .

و أوضح عميد خالد مازن في كلمة ألقاها بالمناسبة بأن الشرطة الليبية أولت اهتماما بالغاً طيلة الخمسون سنة بالحفاظ على كيانها ومكوناتها من خلال إنشاء عديد المدارس والمعاهد والكليات الأمنية والشرطية ليحملوا مشعل الأمن من خلال إحداث نقلة نوعية نحو التخصص الشرطي والارتقاء به .

  • عروض امنية ورياضية

أعطى بعدها وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا الإذن ببدء الاستعراض العسكري لمكونات وزارة الداخلية والذي شارك فيه مديرية أمن طرابلس والإدارة العامة للدعم المركزي والإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية وإتحاد الشرطة الرياضي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وجهاز المباحث الجنائية وقوة العمليات الخاصة .

يوم الشرطة 4 1 admin يوم الشرطة 18 admin

  • عروض رياضية مميزة لاتحاد الشرطة الرياضي

وتخلل العرض العسكري تقديم لوحات رياضية لمنتسبي إتحاد الشرطة الرياضي في لعبة الكاراتيه والتكواندو ، كما قدم جهاز المباحث الجنائية عروضا بينت القدرة الفائقة لمنتسبي الجهاز في ضبط المخدرات والمؤثرات العقلية والتفتيش على العبوات الناسفة بإشراف الإدارة العامة للتدريب وبالتنسيق مع جهاز المباحث الجنائية .

يوم الشرطة 6 1 admin

الفـرقة النحاسية تصدح بصوت الشرطة  

عـزفت أنـامل فـرقة مـوسيقي الـشرطة صـباح الـيوم داخـل شـوارع وأحـياء الـعاصمة طـرابلس الـنشيد الـوطني ونـشيد الـشرطة اللــيبيـة وبعض الأنـاشيد الـشرطية… اسـتعدادا لـلاسـتعراض الأمـني الـذي أقيم لاحقاً الأربـعاء, بـميدان الـشهداء بـالعاصمة طـرابلس, وسـط حـضور جـماهيري أحياءاً لـذكرى مـرور خـمسة وخـمسون عـاماً عـلى تـأسيس أول قـوة أمـنية فـي لـيبيـا عـام 1964م تحت “شعار ليبقى عهدنا لأمن وطننا”  وهو الاستعراض الذي تم بـمشاركة الإدارات والأجـهزة الأمـنية الـتابعة لـوزارة الـداخلية, أحـياءاً لـهذه الـذكرى, للـمضي قـدماً عـلى درب مـن سـبقهم مـن مـؤسسي قطاع الشرطة لـكي تـنعم الـبلاد بـالأمن والـسكينة, وحـفاظاً عـلى أمـن وسـلامة وطـنهم ومـواطنهم.

يوم الشرطة 5 1 admin

  • بداية مبكرة للاحتفالات وحضور رسمي كبير

وكانت وزارة الداخلية قد إستهلت احتفالها بعيد الشرطة الخامس والخمسون والذي كان هذا العام تحت شعار ” ليبقى عهدنا لأمن وطننا ” يوم الثلاثاء بفندق كورنثيا بطرابلس الذي أحتضن هذه المناسبة بحضور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج ونائبه السيد أحمد معيتيق ورئيس المجلس الأعلى للدولة ونائبة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ووزراء الداخلية والعدل والشباب والرياضة ووكيلي وزارة الداخلية والمواصلات وأمر المنطقة العسكرية الغربية وعدد من رؤساء المنظمات العربية والدولية بالأمم المتحدة وعدد من سفراء الدول ورئيس وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي الدكتورة ليلي إبراهيم اللافي ولفيف من ضباط وضباط صف وزارة الداخلية وعدد من متقاعدي الشرطة ، ومنتسبي وزارة الداخلية ، وعدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني ومندوبي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة لتغطية فعاليات هذه الاحتفالية الغير مسبوقة .

ووقف المشاركون في الحفل دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الحرب الدائرة جنوب طرابلس.

وأكد رئيس اللجنة الدائمة لاحتفالات الشرطة عميد ميلود إشتيوي بأن احتفال اليوم هو لإعطاء هيبة للشرطة الليبية والمجاهرة بالأمن في كافة ربوع البلاد .يوم الشرطة 9 1 admin

و أوضح عميد إشتيوي في كلمة ألقاها بالمناسبة بأن الاحتفال بيوم الشرطة

تم بعدها تقديم عرض مرئي يوضح مجهودات وزير الداخلية منذ توليه مهامه وزيرا للداخلية بحكومة الوفاق الوطني .

من جهته أكد وزير الداخلية المفوض السيد فتحي باشاغا بأن إحتفالية الشرطة الليبية بعيدها الخامس والخمسون لها مضامين إنسانية و رسالة سامية تفرض على حاملها التضحية والعطاء ونكران الذات .

و أوضح السيد الوزير باشاغا في كلمة ألقاها بالمناسبة إن إحتفال الشرطة الليبية بعيدها الخامس والخمسون هو رسالة على الارتقاء بجودة العمل الشرطي وبناء المفاهيم وتعزيز قيم الإسلام والتسامح وحقوق الإنسان والانتماء للوطن والعلم رغم التحديات التي نواجهها .

و أشاد السيد الوزير بدور الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني من اجل إرساء دعائم الأمن والسلم الاجتماعي باعتباره مكمل هام وضروري لرجل الشرطة ، انطلاقا من أن الأمن مسؤولية تضامنية من الجميع في حاجة إلى فكر واعي وساعد يبني وعين تحرس.يوم الشرطة 14 1 admin

وشدد الوزير باشاغا في ختام كلمته على ضرورة أن يكون السلام خيارا تاريخيا وإنسانيا من خلال جهود السلم الاجتماعي والمصالحة الوطنية وترسيخ قيم الشرطة المجتمعية وحقوق الإنسان .

من جهته أثنى رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج على رجال الأمن وتحليهم بالمقدرة والحرص على أمن الوطن وممتلكات المواطن .

و أوضح السيد الرئيس في كلمة ألقاها بالمناسبة بأن الشرطة تحتفل اليوم بعيدها الخامس والخمسين وهي سائرة في فرض الأمن وهيبة الدولة ومحاربة آفات العصر من إرهاب ومخدرات وجريمة وهجرة غير شرعية.

و أكد السيد السراج بأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها طرابلس زادت من نشاط الإرهاب والجرائم بكافة أنواعها الأمر الذي يتطلب المضي في تنفيذ الترتيبات الأمنية التي شهدتها العاصمة والتي تبنتها وزارة الداخلية مؤخرا .

و هنأ السيد السراج كافة العاملين بوزارة الداخلية بعيدهم الخامس والخمسين الذي يعد اليوم ملحمة من ملاحم الشرف سطرها رجال قادوا هيئة الشرطة إلى بر الأمان لأكثر من خمسة عقود مضت .

قدم بعدها منتسبي وزارة الداخلية دروعا لشهداء الواجب ولشؤون الموظفين والمتقاعدين ولمديرية أمن طرابلس وللإدارة العامة للأمن المركزي .

حفل كبير في مصراتة

وبهذه المناسبة أقامت مديرية أمن مصراته يوم الثلاثاء الماضي احتفالية بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي مصراتة وأعضاء من المنطقة العسكرية الوسطي وأمر عملية البنيان المرصوص ورئيس جامعة مصراتة ورؤساء وأعضاء الأجهزة الأمنية بالمدينة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني وشباب الكشافة بالمدينة.

حيث ألقيت عديد الكلمات خلال الحفل والتي أشادت بدور رجال الأمن والشرطة في الحفاظ على الأمن والاستقرار, وتم تكريم أسر شهداء الواجب الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن التنعم البلد بالأمن والاستقرار وتكريم عدد من المتقاعدين الذين أفنوا أعمارهم وشبابهم في خدمة وطنهم ومواطنيهم, وكما تم تكريم عدد من الجهات الحكومية بالبلدية والتي كان لها دور في مساندة رجال الأمن والشرطة بالمدينة.

مديرية أمن سرت تحيي المناسبة

إحتفلت مديرية أمن سرت يوم أمس الثلاثاء بالذكرى 55 ليوم الشرطة الليبية والذي يصادف الثامن من أكتوبر من كل عام, بمشاركة فرع الادارة العامة للدعم المركزي سرت وحرس السواحل سرت وفرع هيئة السلامة الوطنية سرت وامن المرافق سرت وبحضور اعضاء من الاجهزة الامنية واعضاء من مجلس اعيان قبائل سرت, وأقيم استعراض للاليات التابعة للاجهزة الامنية داخل المدينة.

كما تم بهذه المناسبة إقامة حفل تكريم من مجلس أعيان قبائل سرت لمدير الامن واعضاء الاجهزة الامنية بالمديرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى