الصحية

بن خيال ينجح في استئصال ورم من النخاع الشوكي

البرفسور هشام بن خيال ينجح في استئصال ورم من النخاع الشوكي لمريضة تعاني من ألم في الفقرات العنقية

 خاص

 

تمكن البروفسور” هشام بن خيال”، والفريق الطبي المرافق له من استئصال ورم في النخاع الشوكي والذي يعرف باسم ورم شفاني( schwannoma) في منطقة الحبل الشوكي على مستوى الفقرة العنقية السابعة والفقرة الصدرية الأولى، لمريضة تعاني من الم مستمر في الفقرات العنقية .

وأكد الدكتور” بن خيال”، بان الحالة الصحية للمريضة في تحسن مستمر عقب استئصال الورم في عملية استمرات لأكثر من ثلاثة ساعات  وانها تعاني بتخذر في الأطراف العليا مع صعوبة في المشي والتنفس نتيجة ضغط الورم على منطقة النخاع الشوكي والأعصاب المغذية للاطراف ،(الورم كان في الجزء الامامي مع النخاع الشوكي مما زاد من خطورة ودقة العملية والتي من الممكن أن تؤدي إلى الشلل التام.

وأشاد ف يالسياق نفسه بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العملية  بإزالة الورم بالكامل باستخدام الميكروسكوب واحدث التقنيات المختصة في هذا المجال.

هذا ورافق البروفسور بن خيال في العملية التي أجريت في مستشفى نور الإسلام بطرابلس  الفريق الطبي المتكون من” الجراح المساعد الدكتور.موفق الأشهب”” طبيب التخدير عبد الكريم صوان”،” فنيي التخدير: الصيد المزوغي ، عبد الوارث الحريشي” ، ” فني أشعة  محمد بالريش”.

3 admin

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى