" /> انطلاق البرنامج العلمي لأطباء جراحة العظام في مستشفيات طرابلس - صحيفة ليبيا الاخبارية
الصحية

انطلاق البرنامج العلمي لأطباء جراحة العظام في مستشفيات طرابلس

المستشفى الجامعي طرابلس

المستشفى الجامعي طرابلس
انطلاق البرنامج العلمي لأطباء جراحة العظام في مستشفيات طرابلس
طرابلس6 فبراير2020.م
نظم قسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي طرابلس صباح اليوم الخميس اليوم العلمي لأطباء جراحة العظام بمستشفيات طرابلس بحضور مشرف البرنامج العلمي أ .د “منصور الفاسي”، والمدير التنفيذي للمستشفى الدكتور”نبيل العجيلي”، والمدير المساعد لمستشفى الهضبة العام “الخضراء”، مقرر الشؤون العلمية بمجلس التخصصات الطبية الدكتور “الصديق بن دلة”، ورئيس قسم الشؤون العلمية بالمستشفى الجامعي الدكتور “نبيل المصراتي”،.
وافتتح رئيس قسم جراحة العظام بالمستشفى الدكتور”صالح بومهارة”،اليوم العلمي مرحبا بالزملاء على تلبية الدعوة لحضور البرنامج الذي يهدف لاستعراض الحالات المعقدة التي قدمت لها خدمة طبية طيلة الأشهر الماضية ولنقل خبرة زملاء المهنة من أجيال مختلفة حتى تعم الاستفادة.
موضحا ان هذا البرنامج سوف يقام بشكل شهري في اقسام جراحة العظام في اطار التعاون المشترك والمثمر من أجل خلق جيل من الأطباء على درجة عالية من المهنية للرفع من مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمرضى في مجال تخصص العظام.
فيما استعرض رئيس قسم العظام بمستشفى الهضبة العام”الخضراء”،أ د “محمد راشد”، تاريخ جراحة العظام في لببيا والمراحل التي مرت، مشيدا بالجهود التي بذلت طيلة العقود الماضية خدمة للمرضى وأشاد في السياق نفسه على دور المرأة التي اقتحمت هذا التخصص من العام1988وحققت نجاحا باهرا فيه الى ان وصل عدد الطبيبات بالعشرات ويعتمد عليهن في اجراء اكبر العمليات الجراحية .
ومن جانبه اكد مقرر الشؤون العلمية بالمجلس الدكتور”الصديق بن دله”، على أهمية هذا البرنامج الذي يتم خلاله تبادل المعلومات الطبية في تخصص جراحة العظام، وشدد على ضرورة الاستمرار في إقامة الايام العلمية لما لها من فائدة تعود على الأطباء والمرضى.
وأعلن عن اقامة الدورة الأساسية في تخصص العظام التي يقيمها المجلس منتصف شهر مارس القادم.
هذا و القيت خلال اليوم العلمي عديد المحاضرات التي ألقاها أطباء من أجيال مختلفة لاستعراض خبرتهم في هذا المجال والحالات المعقدة التي قدموا لها الخدمة بالطرق العلمية.. كما فتح المجال للنقاش الفاعل والجاد بين الأطباء لتبادل المعلومات والذين أشادو بالبرنامج ودعوا لاقامته بشكل شهري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *