ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تعتمد تنظيم مسابقة سنوية لجائزة القصة القصيرة للشباب

الهيئة العامة للثقافة تعتمد تنظيم مسابقة سنوية لجائزة القصة القصيرة للشباب

أعلنت الهيئة العامة للثقافة عن اعتماد تنظيم المسابقة السنوية لجائزة القصة القصيرة للشباب ، كجائزة تُمنح في مطلع شهر أبريل من كل عام وهو اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للإبداع والابتكار .

وحدّد قرار اعتماد المسابقة جوائز للفائزين، تحددها لجنة التقييم والتحكيم ،ويُمنح بموجبه الفائز الأول ( 5000 د.ل خمسة آلاف دينار ) ، والفائز الثاني ( 3000 د.ل ثلاثة آلاف دينار ) فيما يُمنح الفائز الثالث ( 2000 د.ل آلفا دينار .

كما حدّد قرار المسابقة التي تحمل اسم الأديب والقاص الكاتب الراحل ” محمد فريد سيالة ” جائزة قيمتها ( 500 د.ل خمسمائة دينار ) تمنح للعشرة الفائزين الآخرين . وحدد القرار شروط ومعايير المشاركة في الدورة الأولى للقصة القصيرة للشباب لهذا العام ، من بينها أن يكون المتسابق ليبي الجنسية ، وألا يقل عمره عن 15 سنة ولا يزيد عن 35 سنة ، وألا يقل عدد صفحات القصة عن ( 5 ) صفحات ولا يزيد عن ( 30 ) صفحة، أو لا يقل عدد الكلمات عن ( 5000 ) كلمة ولا يزيد عن ( 15000 ) كلمة .

وتضمنت الشروط عدم المساس بالثوابت الدينية والقيم الأخلاقية والوطنية ، وأن تكون القصة من تأليف القاص المشترك نفسه ، ولم يشارك بها من قبل في أي مسابقة أخرى ، وأن تكون القصة خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى