ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تطلق :كرنفال العاصمة للسلام

شعار “من أجل إنعاش روح ليبيا”

الهيئة العامة للثقافة تطلق :

شعار “من أجل إنعاش روح ليبيا”

كرنفال العاصمة للسلام

 

عاشت العاصمة طرابلس السبت الماضي على وقع كرنفال العاصمة للسلام، والذي يحمل في دورته الثانية هذا العام شعار “من أجل إنعاش روح ليبيا”، والذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة .

حيث انطلقت صباح السبت الماضي فعاليات كرنفال العاصمة للسلام برعاية الهيئة العامة للثقافة، الذي أقيم بمسرح الكشاف بطرابلس، بحضور رئيس اللجنة التسييرية للهيئة السيد حسن أونيس، ووكيل وزارة الداخلية السيد خالد مازن. وعدد من الضيوف ووسائل الإعلام.

كرنفال العاصمة للسلام 1 admin

انطلق الكرنفال ميدان الشهداء عبر شارع عمر المختار وصولا لمسرح الكشاف، الذي كان ساحته معرضاً استعراضياً للفرسان، وشباب الدرجات النارية على عزف الفرقة الموسيقية النحاسية بوزارة الداخلية.

العاصمة للسلام 3 e1573328999932 adminوشارك في مسيرة الكرنفال، فرق متنوعة من حملة الرايات والشعارات، وأطفال يرتدون الأزياء التقليدية، وتلاميذ المدارس، وموكب من الفرسان، وبمصاحبة الفرقة الموسيقية بوزارة الداخلية، والدراجات الهوائية والنارية، ومؤسسات المجتمع المدني.

والقى السيد حسن أونيس رئيس الهيئة كلمة الافتتاح الذي ترعاه الهيئة العامة للثقافة  شاكراً كل من ساهم في هذا الكرنفال الذي يدعو الى السلام والمحبة ونبذ العنف والكراهية والحروب منوهاً إلى أن مدينة طرابلس عاصمة الدولة الليبية بتاريخها العريق تدعونا اليوم إلى كرنفال السلام وعلينا كليبيين لتلبية النداء من أجل أن يعم السلام بلادنا.. شاكرا جميع الحضور ومهنئا بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

تم ألقت رئيسة الكرنفال السيدة انتصار القليب كلمة أوضحت فيها أهمية السلام والمحبة لنجدة عاصمتنا الحبيبة من الذي تتعرض له.. مبينة أضرار الحرب على كل أفراد الشعب الليبي.

طارق حمودة adminوفي تصريح  للسيد طارق حمودة عضو اللجنة العليا للكرنفال خص به صحيفة ليبيا الإخبارية : – إن هذا الكرنفال وفي نسخته الثانية هدفه أن يرسل رسالة ود ومحبة إلى جميع أبناء الوطن ونشر رسالة السلام بجميع ربوع ليبيا ونحن قدمنا الدعوة إلى جميع المدن الليبية .

وانطلقت بعد ذلك الفعاليات الثقافية والفنية لإثراء الاحتفال بما يعبر عن أهمية السلام لبلادنا ولأطفالنا.

وشهد المهرجان في الفترة المسائية عرضاً مسرحي ” برومودا” وعروض غنائية تغني للسلام ، وعرض مرئي عن رحيل الفنان صالح الأبيض، وتقديم سيرة ذاتية له وتقديم درع الوفاء تكريماً له، وتم كذلك تكريم الفنان القدير مصطفى المصراتي.

كرنفال العاصمة للسلام 5 admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى