الاقتصادية

الحوكمة في أولوياتنا تماشيا مع المتطلبات والمعايير الدولية المعتمدة لدى الصناديق السيادية.

المؤسسة الليبية للاستثمار :

المؤسسة الليبية للاستثمار :

الحوكمة في أولوياتنا تماشيا مع المتطلبات والمعايير الدولية المعتمدة لدى الصناديق السيادية.

ليبيا الإخبارية / خاص

بدعوة من سفارة المملكة المتحدة بليبيا عقدت المؤسسة الليبية للاستثمار على مدار يومي السبت والأحد  الماضيين بالعاصمة التونسية اجتماع فني تشاوري مع عدة إطراف دولية.

الحاضرون ناقشوا سبل تطوير الأداء وممارسة الحوكمة الرشيدة والشفافية للمؤسسة والشركات التابعة لها، كما طرحت المؤسسة الليبية للاستثمار إستراتيجيتها الجديدة لإدارة باقة مشاريعها.

وكان من بين الحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار وعدد من أعضاء مجلس الإدارة إضافةً إلى المدراء التنفيذيين للصناديق والمحافظ والشركات التابعة لها، والمُتمثلة في الصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية، المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية.

بالإضافة إلى نائب السفير البريطاني وفريق عمل السفارة، رفقة مندوبين عن البنك الدولي، الاتحاد الاوربى، بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، السفارة الألمانية وعدد من الخبراء الدوليين.

عقب هذه المناقشات تم الاتفاق على تحديد عدد من الإجراءات المتعلقة بالحوكمة كأولوية في التنفيذ وفقا لجدول زمني محدد وذلك تماشيا مع المتطلبات والمعايير الدولية لمبادئ سانتياغو المعتمدة لدى الصناديق السيادية.

بالإضافة إلى ذلك وسعيا من المؤسسة الليبية للاستثمار لتحقيق اكبر قدر من الشفافية، سيقدم المجتمع الدولي دعم فني لمساعدة المؤسسة في تعيين مراجع خارجي لإقفال الحسابات الختامية للمؤسسة، وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار د. على محمود بأن سوف ينبثق عن هذه المناقشات برنامج تنفيذي لتحسين الحوكمة والشفافية ورفع الكفاءة، كما سوف يكون هناك مؤشرات تقييم ومتابعة المشروعات بمساعدة خبراء دوليين مختصين.

ويذكر ان المؤسسة الليبية للاستثمار انتهت الشهر الماضي من اعتماد تعديل الأنظمة الأساسية لثلاث شركات تابعة بما يتماشى مع معايير ومتطلبات الحوكمة الرشيدة والشفافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى