ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا

خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الجمعة.

– نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة وفقا للمركز الوطني للارصاد والتنبؤات الجوية بداية من اليوم االجمعة.

ملخص عام : فرصة سقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقي، وتكون جيدة تصحبها خلايا من السحب الرعدية خصوصا على بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر وطبرق، بينما تبقى الأجواء باردة نسبيا على باقي المناطق.

رأس اجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة :

السماء قليلة السحب، تتكاثر غدا، مع فرصة سقوط أمطار، تكون بنسبة جيدة على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين  ( 16-20 ) درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة:

ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة أحيانا خصوصا على سهل بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر، والرياخ غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين ( 17 -20 ) درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة:

السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين ( 16 -21 ) درجة مئوية.

الكفرة-السرير–تازربو:

السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين  (19 -21 ) درجة مئوية.

 

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا ليوم الجمعة .

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا اليوم الجمعة ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للإرصاد الجوية.

التحذير: رياح غربية إلى شمالية غربية سرعتها بين 25 و30 عقدة، ستؤثر على الساحل من طرابلس إلى بنغازي غدا السبت.

الساحل من رأس اجدير إلى سرت  :ـ

السماء مغطاة جزئيا بالسحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية تصل سرعتها إلى 25 عقدة على الساحل من طرابلس إلى مصراتة غدا والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب، وارتفاع الموج يتراوح بين 0.75 و2.75 متر، ويصل إلى ثلاثة أمتار على ساحل سرت ودرجة الحرارة 17 درجة مئوية، والرؤية جيدة إلى متوسطة.

الساحل من الخليج إلى طبرق :ـ

السماء مغطاة جزئيا إلى كليا بالسحب، مع سقوط أمطار جيدة، يصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح غربية إلى شمالية شرقية، تصل سرعتها غدا إلى 30 عقدة على ساحل الجبل الأخضر والبحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.25 و3.5 متر، ويصل إلى أربعة أمتار غدا على ساحل الجبل الأخضر ودرجة الحرارة 18 درجة مئوية والرؤية جيدة، وتكون متوسطة إلى رديئة بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى