الرياضة

إنفانتينو : تقنية الفيديو لا تُستخدم بطريقة صحيحة !!

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن نظام تقنية حكم الفيديو المساعد لا يستخدم بصورة صحيحة في كافة الدول حيث يجب أن يتخذ حكم الساحة القرارات في النهاية وهذا لا يحدث.
وقال إنفانتينو للمحطة الأولمبية التلفزيونية : “من المهم وجود تقنية الفيديو لمساعدة الحكم ولا يوجد شخص آخر يتخذ القرار نيابة عن الحكم وهذه الطريقة التي يتم بها تطبيق تقنية الفيديو في معظم أنحاء العالم لكن ليس في كل مكان.
وأثار تطبيق تقنية الفيديو الكثير من الجدل وترى الكثير من الجماهير أنها تتجاوز مهمتها الأساسية في مراجعة معظم الأخطاء الصارخة واتخاذ هذه القرارات يحتاج لوقت طويل.
وفي الدوري الإنجليزي الممتاز الذي استخدم هذه التقنية هذا الموسم لأول مرة اشتكى النقاد من حكام الفيديو الذين يشاهدون المباراة عبر شاشات في إحدى الغرف المغلقة لاتخاذهم القرارات الأساسية بدلاً من حكام الملعب !!
وعكس معظم المسابقات الاخرى أبلغت رابطة الحكام المحترفين في انجلترا المسؤولة عن حكام مباريات الكرة الإنجليزية الحكام بمراجعة شاشات الملعب في أضيق الحدود بدلاً من الاعتماد على ما يقوله لهم حكام الفيديو المساعد.

والاستثناء بهذا الشأن قرار الحكم في إشهار بطاقة صفراء أو حمراء لأحد اللاعبين.
وقال جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، للصحفيين إن هذا النظام يجب تسميته حكم الفيديو لأن حكم الساحة لم يعد يتخذ القرارات .!
وأضاف إنفانتينو : “في البداية عانت إيطاليا من بعض الأوقات الصعبة والانتقادات مع بداية تطبيق التقنية ولذلك لن أتعامل مع الانتقادات الحالية في إنجلترا خاصة والدوري الممتاز يسير بطريقة مثيرة للغاية.
وتابع : “لا يوجد سبب لعدم نجاح التقنية في إنجلترا طالما نجحت في باقي الأماكن الأخرى وأعتقد أن هذا أمر طبيعي لشيء انتظرته كرة القدم نحو 150 عاماً !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى