" /> أخبار في سطور - صحيفة ليبيا الاخبارية
الاقتصادية

أخبار في سطور

المالية تستلم مرتبات يناير وفبراير

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوفاق، منتصف الأسبوع الماضي ، استلام مرتبات شهري يناير وفبراير من إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي.  وبينت الوزارة أن أذونات مرتبات شهر مارس الخاصة بموظفي القطاع العام هي الأخرى أحيلت لإدارة العمليات المصرفية في مصرف ليبيا المركزي تمهيدا لتسييلها في حساباتهم .

 

لا دخول للمصارف التجارية  إلا وفق شروط

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، يوم الخميس الماضي ، أنه لن يسمح لأي شخص بالدخول إلى المصارف التجارية إلا بعد التزامه الإرشادات التالية : – ارتداء الكمامات والقفازات. – تجنب الازدحام وترك مسافة آمنة. – الامتثال لتعليمات رجال الأمن بالمصارف في المحافظة على النظام .

وذلك حفاظا على السلامة العامة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة فيروس ” كورونا المستجد “.

 

مجلس رجال الأعمال يتصدى لجائحة ” كورونا “

مساهمة من مجلس رجال الأعمال الليبيين في التصدي والتوعية بمخاطر ” فيروس كورونا ” . نظم بمقره بطرابلس محاضرة توعوية حول التصدي والوقاية من فيروس كورونا قدمتها الدكتورة أمل شقمان إخصائية في الأمراض المعدية . تضمنت المحاضرة التبصير بالمعلومات حول الفيروس وطرق التصدي والوقاية منه ، وأفضل الطرق التي يجب اتباعها سواء على مستوى الجهات العامة  أو داخل الأسرة .

 

تأجيل الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي

أعلنت الهيئة العامة للمعارض تأجيل موعد اقامة الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي المحدد من 02 الى 12-4-2020 إلى حين اشعار آخر. وحسب إفادة الهيئة العامة للمعارض فانه وبناءً  على ما جاء في منشور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم 2 لسنة 2020م بشأن وضع خطة وطنية لمواجهة الاصابة بفيروس كورونا المستجد فقد تم تأجيل موعد إقامة هذه الدورة الى حين اشعار آخر .

 

الفاقد التراكمي لإنتاج النفط تجاوز 51 مليون برميل

أظهرت بيانات صادرة عن المؤسسة الوطنية للنفط أن الفاقد التراكمي للإنتاج وصل إلى 51.36 مليون برميل خلال الفترة من 18 يناير الماضي وحتى 8 مارس الجاري. وأشارت المؤسسة إلى أن الفاقد اليومي وصل إلى 1.1 مليون برميل يوم الأحد قبل الماضي، عندما نزل الإنتاج إلى مستوى لم يصله من قبل وهو 114.33 ألف برميل. وأضافت أن الخسائر اليومية للإنتاج وصلت إلى نحو 55.46 مليون دولار، وبذلك يقفز إجمالي الخسائر الناجمة عن إقفال الموانئ والحقول النفطية إلى مليارين و 932 مليون دولار على مدى 51 يوما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *