الاقتصادية

أخبار في سطور

استعراض نتائج أعمال اللجنة “204” لمعالجة الازدواج الوظيفي

ناقش الاجتماع التنسيقي الذي عقد بين مسؤولي مركز المعلومات والتوثيق واللجنة الدائمة لترشيد المرتبات سبل تفعيل بنود اتفاق العمل المشترك الموقع بين الطرفين مارس الماضي.
كما ناقش المجتمعون تبادل البيانات والمتغيرات الشهرية لأوضاع العاملين في الوحدات الإدارية.
واستعرض الاجتماع نتائج أعمال اللجنة “204” لمعالجة الازدواج الوظيفي خلال العام الحالي   2020.

 

ميناء البريقة يستقبل منصة شحن جديدة

وصلت إلى رصيف ميناء مرسى البريقة منصة شحن النفط الخام الجديدة والتي سيتم تركيبها مكان المنصة القديمة رقم 5 المتوقفة منذ أكثر من ثلاث سنوات . وسيتم تركيب هذه المنصة خلال شهر سبتمبر القادم من قبل شركة موتو بوي المصنعة .

 

المعلومات والتوثيق يناقش الميزانية التقديرية للعام 2021

اجتمع مدير مركز المعلومات والتوثيق مطلع الأسبوع الماضي بمدراء الإدارات بالمركز بمقر المركز لمناقشة الموازنة التقديرية للمركز للعام  2021.

وكانت وزارة المالية سعياً منها لتطوير آلية العمل بما يكفل تحقيق أهدافها، قد قامت بإنشاء بوابة إلكترونية خاصة بإعداد الميزانية العامة  .

 

التبادل التجاري بين ليبيا وتونس عبر المنفذ مستمر

أفاد المكتب الإعلامي لمديرية أمن منفذ رأس اجدير ، بأن عملية التبادل التجاري بين ليبيا وتونس عبر المنفذ مازالت مستمرة وبنفس الوتيرة حتى خلال فترة جائحة كورونا . المديرية وفي بيان لها ، أشارت إلى أن عمليات تسليم واستلام البضائع بين السائقين تتم في نقطة بين البلديْن على أن يتم تحميل السلع في شاحنات أخرى دون معاملة مباشرة من السائقين كإجراء احترازي .

 

سرت لإنتاج وتصنيع النفط ترفع قدرتها الإنتاجية

ذكرت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط أن خطتها لتطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة تهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية بحوالي 11500 برميل يوميا . وتشمل الخطة ربط خمس آبار إنتاجية للنفط قدرتها الإنتاجية حوالي 3500 برميل نفط يوميا كمرحلة أولى . وأضافت الشركة في اجتماعها الفني والمالي مع المؤسسة الوطنية للنفط أن الخطة تشمل صيانة وإصلاح 14 بئرا تابعا لها لزيادة معدل الإنتاج ب8000 برميل يوميا .

 

مناقشة الخطة التدريبية المقترحة لمركز البحوث النووية

في اجتماع جرى بمركز البحوث النووية يوم الاثنين الماضي ، ناقش مدير إدارة التدريب الوظيفي الأستاذ جمعة المبروك ومدير إدارة التدريب والتكوين المهني الأستاذ رمزي كشاد مع مسئولي التدريب بمركز البحوث النووية بنود مقترح الخطة التدريبية للمركز للعام ” 2020 -2021″. كما ناقش المجتمعون اعتماد البرامج التدريبية بالتنسيق مع مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية وسبل تطوير العمل المشترك من خلال اتفاق عمل موحد.

 

ميناء طرابلس يشهد حركة تجارية نشطة

يشهد ميناء طرابلس البحري هذه الأيام حركة تجارية نشطة ، حيث وصلت عدة بواخر التجارية من بينها ناقلة للغاز على متنها نحو 3 آلاف طن من الغاز المسال . ونحو 6 آلاف طن من الشعير ، و31 ألف طن من الذرة على متن سفينتين . بالإضافة إلى عدد كبير من الحاويات المحملة ببضائع وسلع مختلفة على متن عدة سفن أخرى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى