الرياضة

ماراثون بوسطن.. هيمنة كينية بفوز “تشيبيت وأوبيري”

احتفظ الكيني إيفانز تشيبيت بلقب ماراثون بوسطن اليوم الاثنين بعد تفوقه على مجموعة من أمهر العدائين محققا ساعتين وخمس دقائق و54 ثانية، بينما فشل بطل الأولمبياد مرتين إيليود كيبتشوجي في الصعود على منصة التتويج.

واحتل التنزاني غابرييل جياي المركز الثاني بفارق 10 ثوان عن تشيبيت بينما احتل الكيني بنسون كيبروتو، بطل 2021، المركز الثالث.

وانفصل تشيبيت، الذي فاز أيضا في نيويورك العام الماضي، عن باقي المنافسين بعد مسافة 35 كيلومترا، لكن جياي رفض الاستسلام، كما لحق به كيبروتو بعد مرور 40 كيلومترا ليصبح الصراع ثلاثيا.

لكن قبل ميل واحد من النهاية كان تشيبيت قد حقق تقدما لا يمكن تعويضه ليعبر خط النهاية وسط هتافات الجماهير ليصبح أول عداء منذ 2008 يحتفظ بلقب ماراثون بوسطن.

وكان كيبتشوجي حامل الرقم القياسي العالمي من أبرز المشاركين في ماراثون بوسطن لكن قوته خارت قبل منتصف السباق لينهيه في المركزالسادس.

وفازت الكينية هيلين أوبيري بماراثون السيدات فيساعتين و21 دقيقة و38 ثانية.

وفي ثاني سباق تخوضه للماراثون تشبثت أوبيري بالمقدمة ضمن مجموعة صغيرة طيلة السباق قبل أن تنفصل عن مجموعة الصدارة قبل ميل واحد من النهاية وسط مؤازرة الجماهير في بوسطن.

وقالت أوبيري في مقابلة تلفزيونية إنها كادت أن تنسحب من السباق بعد انتقالها إلى الولايات المتحدة قبل 3 أسابيع فقط، واستفادت من دروس أول ظهور لها في سباقات الماراثون في نيويورك العام الماضي والذي أنهته في المركز السادس. وأضافت “كنت أشعر بجاهزيتي البدنية. أثق في قدراتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى