الاقتصادية

وزير العمل يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا 

وزير العمل يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا 

التقي وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا جيراردو نوتو صباح الأربعاء الماضي بمقر الوزارة في طرابلس.
وفي هذا اللقاء تم مناقشة برامج دعم الشباب وتوعيتهم بأهمية استخدام التكنولوجيا لتحقيق التنمية المستدامة وحثهم علي بعث مشاريع مبتكرة ومجددة، وأهمية تدريب النساء وشريحة ذوي الإعاقة خاصة في مكاتب العمل الموجودة في المناطق النائية.

كما تم مناقشة إمكانية الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مجال البناء المؤسسي وبناء القدرات. وتم التطرق إلي إمكانية مشاركة البرنامج الإنمائي في صيانة مكاتب العمل الواقعة في المناطق المتضررة .

وتم الاتفاق علي تنظيم عدد من البرامج التدريبية في عدد من المدن منها يفرن والزاوية ومرزق واوباري وطرابلس ومصراته  .

وفي سياق متصل وفي ذات اليوم التقى رئيس الهيئة العامة للسياحة “خيضر بشير مالك ” بالسيد (جيراردو نوتو) ، بحضور مدير إدارة المشروعات والاستثمار السياحي ” د عادل شلغم “.

خلال هذااللقاء جرى بحث ودعم عدد من المقترحات والمشاريع التي تطرق إليها الطرفان في لقاء سابق عقد مطلع الشهر الجاري ، بما في ذلك برنامج احتفالات طرابلس عاصمة السياحة العربية 2020 ، ومشروع تأهيل مدينة غدامس القديمة.

كما تطرق اللقاء إلى حالة المواقع الليبية المدرجة على لائحة التراث العالمي ، والأسباب الكامنة وراء إدراجها على قائمة الخطر ، ومدى إمكانية دعم البرنامج الأممي للمشاريع الرامية إلى رفع المواقع الليبية العالمية من اللائحة الحمراء .

من جانبه أكد (جيراردو ) على الشروع في تزويد مبنى الهيئة بمنظومة طاقة شمسية ، كنموذج سيُعمم على كافة المباني الحكومية ، ودعم مقترح برنامج مهرجان لبدة العالمي للسلام المزمع تنظيمه العام المقبل في مدينة لبدة الأثرية ، والبدء في المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مدينة غدامس القديمة ، ودعم مهرجان غدامس السياحي الدولي المقرر انطلاقه نهاية شهر أكتوبر القادم ، في إطار مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى