الاقتصادية

وزارة العمل والتأهيل تنظم ندوة حول دور الحوكمة الرشيدة في تطوير سوق العمل وتنمية الموارد البشرية بالوظيفة العامة

نظمت وزارة العمل والتأهيل، اليوم الأحد في طرابلس، ندوة حوارية بعنوان: “دور الحوكمة الرشيدة في تطوير سوق العمل وتنمية الموارد البشرية بالوظيفة العامة”، بمشاركة معالي الوزير المهندس علي العابد الرضا، وبحضور السادة مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر القحطاني، ونخبة من الخبراء والمختصين.

ورحب معالي الوزير في كلمته بالضيوف وكل الحاضرين للندوة، والتي أكد من خلالها على أهمية تعزيز دور منظمات العمل العربي، باعتبارها هي أهم ركائز العمل العربي المشترك خصوصا في قطاع العمل، منوها إلى أهمية تبادل الخبرات للمساعدة في تحديد المبادرات الناجحة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة وتقوية العلاقات بين المستويات الحكومية.

وأكد معالي الوزير أن وزارة العمل والتأهيل اتخذت العديد من الخطوات الفعلية لدراسة عوامل ومقومات آليات نجاح التجارب المحلية والدولية في إطار أثر تطبيق الحوكمة على التنمية المستدامة في مجال تنظيم سوق العمل وتنمية الموارد البشرية في الوظيفة العامة، مشيرا إلى الدور الهام والفعال للمشروعات الصغرى والمتوسطة في دعم النمو الاقتصادي، مشدداً بضرورة تعزيز العمل والتعاون العربي المشترك.

وأشاد السيد مدير عام منظمة العمل العربية خلال كلمته في الندوة، على حفاوة الاستقبال والضيافة، وأبدى سعادته بوجوده في العاصمة طرابلس بعد جولته في المدينة القديمة وميدان الشهداء وميدان الجزائر، مؤكدا أهمية العمل العربي المشترك وتطوير سوق العمل.

في حين، أكد السيد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ناصر القحطاني في كلمته، على أهمية أسس التنمية وما تبذله المنظمة في سبيل تطوير التنمية، واهتمامها بقضايا التنمية الشاملة ومساعيها لتحقيق هذه الرسالة.

وأشار السيد ناصر القحطاني إلى أن المنظمة توجه جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 22 دولة، وأن نطاق خدمات المنظمة يتسع ليشمل منظمات الأعمال والقطاع الخاص، وأنها تهتم بالأبحاث والدراسات في هذا الشأن، وتصدر المنظمة مجلة محكمة تهتم بالتنمية الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى