ثقافة وفنون

وزارة الثقافة والتنمية المعرفية: الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الطفل

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل؛ أقامت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية احتفالية بهذه المناسبة, تحت شعار ” من أجل وضع رؤية جديدة للأطفال في ليبيا ” بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ومفوضية طرابلس للكشاف والمرشدات، الأسلوع الماضي, وذلك بساحة مسرح الكشاف، وبحضور معالي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الأستاذة مبروكة توغي, ومعالي وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة وفاء الكيلاني, وقائد الحركة العامة للكشاف والمرشدات الدكتور فرج سليم, ووكيل وزارة الثقافة الأستاذ خيري الراندي، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بحقوق الطفل, وبمشاركة فرق الكشاف والمرشدات وطلبة المدارس.

في بداية الاحتفال ألقت الأستاذة مبروكة توغي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية كلمة قالت فيها: إن هذا الاحتفال يأتي في إطار حرص وزارة الثقافة والتنمية المعرفية على ترسيخ ثقافة مجتمعنا وتعزيز الشراكة المجتمعية, والتوعية بأهمية تعزيز الاهتمام بالأطفال وحقوقهم للمساهمة في بناء جيل قادر على تحمل المسؤوليات.

وأضافت معالي الوزيرة: يأتي الاحتفال في هذا العام تحت شعار’’ من أجل وضع رؤية جديدة للأطفال في ليبيا’’ ويحل على أطفال ليبيا وهم يعيشون في أجواء من الأمن والسلام, ويهدف إلى إيصال صوت الأطفال وتعزيز الحوار بشأن النهوض بأوضاعهم, وهي مسؤولية مجتمعية تفرض على الجميع التعاون لتحقيق مزيد من التقدم في رعاية الأطفال.

وأكدت على أن وزارة الثقافة والتنمية المعرفية تولي اهتمام بقضايا الطفل وحقوقه من خلال إقامة عدد من الفعاليات الداعمة لثقافة الطفل بهدف تنمية قدراتهم الثقافية والإبداعية ومن أهمها المكتبة المتنقلة الخاصة بالطفل’ وحملة التوعية بأهمية القراءة للأطفال.

وفي ختام كلمتها؛ قالت معالي الوزيرة : نؤكد حرص وزارة الثقافة على المشاركة والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة العامة ومؤسسات المجتمع المدني في كل ما يتعلق بنشر وإرساء ثقافة حقوق الطفل وتنمية مهاراته.

وتمنت من جميع أولياء الأمور والمسؤولين الاهتمام بالأطفال حاضرا ومستقبلا لأنهم الرصيد الذي لابد أن نستثمر فيه معرفيا وسلوكيا تربية وثقافة حتى نضمن تقدم المجتمع.

وشهد الحفل انطلاق كرنفال من مدرسة طرابلس للتعليم الثانوي إلى ساحة مسرح الكشاف, رفع الأطفال المشاركين فيها شعارات يطالبون ببناء مستقبلهم, وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والغنائية المعبرة عن المناسبة وتقديم عروض خاصة للأطفال, ومشاركة المكتبة المتنقلة لوزارة الثقافة الخاصة بالطفل, وكذلك تضمن الحفل معرضاً للصور ورسومات للأطفال.

وفي نهاية الحفل وقعت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية, ووزيرة الشؤون الاجتماعية على طابع بريدي تذكاري خاص بالمناسبة من إصدار بريد ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى