الصحية

ورشة عمل حول ارتفاع ضغط الدم بين مركز مكافحة الأمراض والصحة طرابلس و جمعية القلب الليبية

ورشة عمل حول ارتفاع ضغط الدم بين مركز مكافحة الأمراض والصحة طرابلس و جمعية القلب الليبية

 

أقيمت خلال اليومين الماضيين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض ورشة عمل حول ارتفاع ضغط الدم و ذلك بالتعاون بين كل من إدارة مكافحة الأمراض غير السارية بالمركز و ادارة الخدمات الصحية طرابلس و جمعية القلب الليبية و قد استهدفت ورشة العمل ما يقارب 100 طبيب و طبيبة.
افتتح السيد مدير إدارة مكافحة الأمراض غير السارية ورشة العمل بكلمة أكد من خلالها على أهمية التعليم الطبي المستمر في تطوير مهارات الأطباء والذي بدوره سيعود ايجابا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطن ، كما أكد سعي الإدارة على عمل برامج مشابهة في باقي الأمراض غير السارية. من جهتها اكدت مديرة مكتب الخدمات الطبية بإدارة الخدمات الصحية طرابلس الدكتورة ” هناء  الصادق”، على استمرارية برنامج تدريب الأطباء لعلاج ارتفاع ضغط الدم وأن تقييم المتدربين سيكون على أساس علمي محدد ، كما تقدمت بالشكر للأطباء الذين نقلوا ما تدربوا عليه لزملائهم في المراكز الصحية.

اشتمل برنامج ورشة العمل على محاضرات تفاعلية قام بإعطائها كل من الدكتورة حواء دربي من جمعية القلب الليبية والدكتورة عفاف عصمان رئيسة قسم مكافحة أمراض القلب بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض. تم خلال هذه المحاضرات التركيز على اهمية الجانب الأخلاقي في التعامل مع المريض .

 

كما تم ايضا تدريب الأطباء على استخدام المخططات البيانية في حساب عوامل الاختطار باعتبارها احد الادوات المهمة في تحديد علاج مريض ارتفاع ضغط الدم.
هذا ونالت ورشة العمل استحسان الحاضرين لما لمسوه من نقاش علمي و تقديم المعلومة الحديثة بأسلوب مميز و سهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى