ثقافة وفنون

نعي

الفنان الفقيد صالح الأبيض

نعي

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ وفاة الفنان الفقيد صالح الأبيض، المشهود له بالإبداع والأداء المتميز، الذي وافته المنية اليوم السبت 19أكتوبر2019، عن عمر ناهز 58عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

أن الفنان الراحل قامة فنية سامقة، وهو علم من أعلام الوطن الذي كان له دوراً بارزاً في الحركة الفنية والمسرحية الوطنية، آثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال الهادفة والناقدة التي تعالج قضايا الناس وهمومهم التي أكسبته تقدير وإعجاب المشاهد الليبي، من خلال الشخصيات التي تقمصها ببراعة وأداء كبير، وستظل أعماله حاضرة يتذكرها الجميع.

أننا فقدنا الفنان الذي أثر في جيل بأكماله بأعماله في الدراما والمسرح التي زرعت البسمة على شفاه الليبيين لسنوات طويلة، والذي لم يملك الملايين ولم يتقلد المناصب، لكنه كان ملك حب الناس البسطاء والكادحين لقد كان الفقيد قريباً منهم ومن أوجاعهم فنال تقديرهم واحترامهم .

وعلى إثر المصاب الجلل، أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرته وذويه وللوسط الفني والثقافي الليبي راجياً لهم جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء، سائلا الله تعالى أن يتغمد فقيدنا بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وينعم عليه بعفوه ورضوانه.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه، وإنا لله و إنا إليه راجعون

حسن اونيس

رئيس الهيئة العامة للثقافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى