الصحية

منظمة الصحة العالمية : تحذيرات من تفشي أقوى لفايروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن “العديد من الدول تسلك الاتجاه الخاطئ” وتقوض ثقة الشعوب عبر سياساتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا. وبينما تم تسجيل أعداد غير مسبوقة من الإصابات، أعلنت عدة دول ومناطق في العالم إعادة فرض تدابير وقيود لوقف انتشار الوباء، مثل ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكولومبيا وغيرها.

وأودى فيروس كورونا بحياة 569 ألفا و879 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر/كانون الأوّل فيما تجاوز عدد الإصابات 13 مليونا، وفق تعداد لوكالة وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسميّة حتى الساعة 19:00 ت غ الاثنين.

وقد سجّلت الولايات المتّحدة وحدها مساء الاثنين 59,222 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 3,36 مليون شخص.

و حذرت منظمة الصحة العالمية الاثنين من أن دولا كثيرة لا تتخذ التدابير السليمة لمواجهة وباء كوفيد-19، وذلك غداة تسجيل رقم قياسي بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 230 ألفا.

 

وصرح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت “أريد أن أكون صريحا معكم: لن تكون ثمة عودة إلى الوضع الطبيعي في المستقبل المنظور”.

وأضاف أن “الفيروس يبقى العدو العلني الرقم واحد، لكن ما تقوم به غالبية الحكومات والأفراد لا يعكس هذا الأمر”، مشيرا إلى أن “عددا كبيرا من الدول يسلك الاتجاه الخاطئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى