الصحية

معلومات تهمك فوائد تناول ” الخيار” على صحة الانسان

ينصح استشاريي والتغذية العلاجية، بتناول الخيار أو على الأقل تناول واحدة يوميًا لاحتوائها على فوائد عديدة باعتباره

من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، ولا يوجد به دهون مشبعة أو كوليسترول، وقشر الخيار تعتبر مصدرا جيدا للألياف النباتية التي تمنع الإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان القولون من خلال القضاء على المواد السامة الموجودة بالأمعاء.

ويعتبر الخيار مصدرا هاما جدا للبوتاسيوم وهو يعمل على خفض معدلات ضغط الدم ونبض القلب عن طريق مكافحة آثار الصوديوم ويحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة مثل “البيتا كاروتين والجاما كاروتين وفيتامين ج وفيتامين أ”، وهذه المواد تساعد بشكل كبير جدا على تخليص الجسم من الشقائق الحرة الضارة والأكسجين النشط، التي تتسبب في حدوث الشيخوخة وأمراض الجلد والعديد من الأمراض الأخرى.

كما يحتوي الخيار على “فيتامين K” ولهذا الفيتامين دور هام جدا في بناء العظام وعلاج الزهايمر عن طريق الحد من الأضرار العصبية في المخ ويساعد على نمو وتقوية الشعر وهذا يرجع لاحتوائه على السليكون والكبريت.

ويستخدم أيضا التخلص من انتفاخ العيون ويمكن ذلك عن طريق وضع شريحتين من الخيار أسفل العينين وتركها لمدة 10 دقائق وعلاج حروق الشمس عن طريق وضع كمية من الخيار على المناطق المصابة وتدليكها به لأنه يعمل على ترطيب الجلد.

و يساعد الخيار على إدرار البول وتنقية الدم، وإزالة شوائب المثانة كما يساعد على علاج الصداع وتخليص الجسم من السموم خصوصا مرضى البول السكري ولذلك ينصح مرضى السكري بتناول الخيار حيث يوجد بالخيار عنصرا يعمل كعمل الأنسولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى