ثقافة وفنون

معرض دواية في نسخته الرابعة

دواية في نسخته الرابعة

(طرابلس) – افتتح مساء السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري، معرض (دواية للحروفيات) في نسخته الرابعة، بمشاركة احدى عشر من الفنانين الحروفيين من ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، تتوزّع أعمالهم بين الرسم والطباعة اليدوية والخط والتصميم والتصوير.

والفنانين هم من ليبيا محمد خليفة الخروبي ، أحمد البارودي،  أشرف سويسي ، روان المنتصر، محمد القاضي ، وائل محمد الرعوبي، هيثم الغول، صبري سلطان، محمد سحنون من تونس ، يزيد خلوفي من الجزائر ، عبد الفتاح بلالي من المغرب، ,وحسب معلومات تحصلت عليها صحيفة ليبيا الاخبارية ان لوحات الفنانين العرب لم تصل الى المعرض نتيجة قفل معبر رأس اجدير الحدودي 

وتأتي هذه الدورة التي تقام في رواق ببيت إسكندر للفنون، الكائن بزنقة الفرنسيس المدينة القديمة، وسط ظروف صعبة تشهدها مدينة طرابلس، وغياب شبه تام للمعارض التشكيلية.

وأعلن الفنانون القائمون على هذا الحدث في الصفحة الرسمية لمجموعة “دواية” عن وتأكيدهم على أن يلعب الفن والفنان وسط هذه الظروف دوراً كبيراً في محاربة القبح. منوهين على أن القبح قد تفشى على كل الأصعدة بأشكال عدة. مشددين على أنه ليس ثمة مبرر لانتظار الوقت المناسب. داعين إلى أن يبادر الجميع بتغيير وقتكم الراهن.

وعن المعرض كتب الفنان عمران الزبادي في تدوينة له على الفيس بوك “” عندما يلتقي اصدقائي الرائعون عظماء الفن الحروفي في مكان واحد يضيئون بشموعهم ظلمة الوطن ، و ينثرون ألوانهم و حروفهم و إبداعهم حتى يعلم العالم بأن هناك دُعاة سلام و محبة و تسامح ، هذا هو الوجه المشرق لوطني الجريح.. تحية لمن يصنعون الحياة رغم كل الظروف “”

 

دواية في هذا المعرض، للسنة الرابعة يؤكد على ما يستطيعه الفنان من إمكانيات للاستفادة مما يتمتع به الحرف العربي من طاقة وقدرة على منحه الأفق للتجريب، والتجاوز، والابتكار، والتحليق بنا، كا محبين للفن، إلى سماوات أكثر انفتاحا.ويستمر المعرض الذي سيفتتح عند الساعة الخامسة بعد الظهر إلى يوم الخميس الموافق 31 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى