الاقتصادية

مدير صومعة تخزين الحبوب بمدينة ودان يحذر من تسرب المياه داخل الصومعة ويدعو الى صيانتها .

قال مدير صومعة تخزين الحبوب الواقعة بمدينة ودان التي تعد اكبر صومعة في البلاد من ناحية الحجم والقدرة الاستيعابية ان الصومعة تعاني من مشكلة تسرب المياه الى داخلها التي تسبب في رفع نسبة درجة الرطوبه الامر الذي يؤثر على تخزين الحبوب .

واوضح المهندس محمد حسن احوينط مدير الصومعة في تصريح خص به وكالة الانباء الليبية بان هذه الصومعة التي انشأت على اعلى المواصفات الدولية تعد أحد روافد الامن الغذائي لليبيين بقدرتها الاستيعابية العالية التي تزيد عن اكثر من مائة الف طن من الحبوب و بالدرجة الاولى القمح .

واشار الي ان الصومعة اذا ما فعلت واصبحت الدوائر الزراعية في منطقة الجنوب تعمل بطاقتها الانتاجية من الحبوب القمح والشعير بالامكان اقامة عددا من المشاريع الصناعية الهامة في المنطقة او خارجها مثل صناعة السميد والدقيق والمكرونة وايضا الاعلاف الحيوانية وغيرها.

واضاف بانه يوجد ضمن الكوادر العاملة في الصومعة فنيين محترفين في كافة التخصصات وسبق ان عملوا على تطوير الاجهزة والمعدات والالات وهم قادرون على ادارتها بكفاءة عالية.

وقال يجب ان تكون درجة الرطوبه المناسبة صفر درجة مئوية للمحافظة على المخزونمن الحبوب ، موضحا بان مشكله تسرب المياه تعود الى سنة 2007 وهي متفاقمه الي الوقت الحالي مشيرا الى ان حل المشكله يكمن في توفير الإمكانيات الماديه لسحب المياه المتراكمه داخل الصومعة ومعالجة التسرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى