الاقتصاديةالصحية

مؤسسة النفط تمنح 5.7 مليون دولار لعلاج الأطفال مرضى السرطان بليبيا

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الخميس ، اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال المصابين بمرض السرطان في ليبيا .

 وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس المؤسسة ” مصطفى صنع الله ” وممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا ” إليزابيث هوف” إلى توفير الادوية والمعدات الطبية للأطفال المرضى ، في 7 مستشفيات تختص بعلاج مرضى السرطان في مدينتي طرابلس وبنغازي.

وكشف “صنع الله ” أن قيمة المنحة التي ستقدمها المؤسسة وشركائها لهذا المشروع تقدر بـــ 5.7 مليون دولار من اجل دعم شريحه الأطفال مرضى السرطان ، مشيرا الى أن هناك 772 طفل ليبي سيستفيد من هذه المنحة الإنسانية بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية .

 وأكد أن المؤسسة الوطنية للنفط لا تزال تقدم الخدمات العلاجية للأطفال مرضى السرطان رغم شح التمويل والميزانيات والظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة.

ومن جانبها أشادت ” إليزابيث هوف ” ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا بهذا الاتفاق وقالت انها مبادرة رائدة بين المنظمة وشركائها لمنح الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا فرصة للبقاء على قيد الحياة، معربة عن تقديرها للمؤسسة على دعمها لجعل هذه المبادرة ممكنه .

وأوضحت “هوف” ان المنظمة ستستخدم هذا التبرع من المؤسسة لشراء الادوية والمعدات الطبية لسبعة مستشفيات تختص بعلاج الأطفال المرضى من جميع أنحاء ليبيا .

وأشارت المسؤولة الأممية الى أن الادوية التي سيتم توفيرها ستكون بناء على الطلبات الواردة من المستشفيات المعنية بعلاج أولئك الأطفال المرضى كما ستقوم منظمة الصحة العالمية بتدريب فنيي المستشفيات على طريقة استعمال وصيانة المعدات التي ستوفرها في اطار هذا المشروع .

وأكدت أن وجود المنظمة في ليبيا يهدف لضمان تمكين جميع الأشخاص بغض النظر عن هويتهم ومكان تواجدهم من الوصول الى الخدمات الصحية الأساسية المنقدة للحياة خاصة في أوقات الازمات .

وحضر التوقيع على الاتفاقية ممثلين عن شركاء المؤسسة الوطنية للنفط وهم ريبسول وتوتال وإيني للطاقة وعدد من مدراء إدارات بالمؤسسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى